كتبت : د.عبير بشر

يعد المطبخ أحد أكثر مناطق المنزل استخداما خاصة مع طول فترات مكوث أفراد الأسرة فى المنزل بسبب المخاوف التى يفرضها «كورونا »، ومع استغناء الكثيرات عن الأطعمة الجاهزة بات إعدادها فى المنزل ضرورة لتلبية احتياجات الأسرة خاصة الأطفال حفاظا على صحتهم.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار لتصميم مطبخك بما يتيح لك استخداما سلسا..

- يمكن لمصممى المطبخ مساعدتك فى العثور على المواد المناسبة لوحدات التخزين وأرضياتك وجدرانك.

- إذا كنت تنشدين مطبخا جديدا فمن المهم تصميم مساحة تلبى احتياجاتك بحيث لا ترغبين فى تغييرها فى وقت قصير,ويمكنك القيام بذلك عن طريق الاستفادة القصوى من مهارات التخطيط لمصمم المطبخ الخاص بك والذى يحتاج إلى العمل ليس فقط لتكلفة للمطبخ لكن أيضا لكيفية استخدامكله.

- يمكن للمصمم ذي الخبرة أن يضمن لك إدارة مراحل التخطيط والتصنيع بالاشتراك معك فى حوار مستمر.

- إذا كنت تعيدين تصميم مطبخك كجزء من مشروع أكبر لتجديد بيتك فمن الضرورى أن يعمل مصمم مطبخك بما يتماشى مع أى مهندس معمارى أو مصمم مبانى أو مصمم داخلى قمت بتعيينه.

- في بعض الأحيان تكون التفاصيل البسيطة باهظة الثمن، ويمكن أن يوفر تغيير التصميم الكثير من المال، كونى دائمًا منفتحة وصادقة مع مصممك بشأن الماللأن لديهم المعرفة والحيل لإنشاء تصميم مناسب بدون ثمن باهظ.

- ننصحك دائمًا بإنفاق معظم ميزانية المطبخ على الخزائن فهى الأكثر استخداماوعلى الرغم من عدم رؤيتها إلا أنها تتحمل وزن مسطح الرخام الموضوع فوقها وتحتاج إلى البقاء جامدة لسنوات عديدة لذلك تبقى الأبواب متوازنة.

- ننصحك بشراء أجهزة ذات العلامات التجارية عالية الجودةوالأجهزة الموفرة للطاقةلأن تكلفة تشغيل الأجهزة أمر أساسي أيضا.

المصدر: كتبت : د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,982,949

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم