كتبت : نجلاء أبوزيد

لماذا يجب أن أذهب لمساعدة والدى فى السوبر ماركت الصغير الذى يملكه وإذا رفضت يتهمنى بأننى أنانى، بصراحة أنا أخجل أن يرانى زملائى فى المدرسة ولا أريد أن أقول له ذلك ولا أعرف كيف أتصرف؟

عبد الله يوسف، الصف السادس الابتدائى

بداية عليك أن تعلم أن مساعدة أسرتك شيء جميل يعلمك تحمل المسئولية ويمنحك الكثير من الخبرات فى مستقبلك، ومساعدتك لوالدك فى عمله يجعلك تدرك الصعاب التى يواجهها يوميا لتوفير حياة كريمة لك ولأشقائك، واختياره لك لتقف معه يعنى أنه يشعر أن بداخلك مهارات وأنه سيستفيد من وقوفك بجواره، وهنا عليك أن تساعده وألا ترفض. يجب أن تشعر بالفخر لا الخجل من زملائك، فأى عمل شريف فخر لصاحبه، ويجب أن تكون فخورا لا خجولا، وعندما يأتى أحد زملائك لا تختفى لكن قم بنفسك بإحضار ما يريده لأنك هنا تفتخر بوالدك أمام الجميع، لا تجعل الشيطان يتلاعب بك ويقنعك أنك أقل من غيرك فالإنسان بشخصيته وتربيته، اجلس مع نفسك وتحدث كثيرا فأنت ابن هذا الرجل الذى يريد أن تتعاون معه فى عمله، انتبه فأفكارك هذه قد تضرك فى مستقبلك كثيرا.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,636,511

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم