بقلم : إيمان الدربي

يختنق القلب من البقاء بلا ونيس.. هذه حقيقة, فإننا لانستطيع أن نرىحقيقتنا إلا في عيون الآخرين, فالوحدة لاتجعلك تشعر بطعم الأشياء, فعندما يكون لك شركاء تأنس بهم يصبح هناك معنى للحياةوأما إذا كنت تحب فهذه قصة أخرى, فالحب يجعلك ترى الحياة ملونة تشعر بالجمال في كل الأشياء التي حولك, فالقلب يخفق بقوة إذا سمع صوت حبيبه, والعين تلمع إذا تلاقت نظراتك مع من تحب, والمشاعر تنتفض إذا شعرت بشركاء حقيقيين يحيطون بك ويظهرون لك مشاعر الحب, فكل حب وشراكة حقيقية مع من نحب قصة تحول في شخصياتنا, فعندما نضحك مع من نحب تهتز قلوبنا, وعندما نستمع إلى الموسيقى معهمتهتز مشاعرنا, وعندما نراقص من نحب نشعر بالحياة تدب في نفوسنا, وعندما تمر بمحنة وتجد حولك من تستطيع الحديث إليه تسأله وتحاوره وتحكي له فيجعلك هذا تتمكن من تجاوز الأزمة, كلنا نبحث عن الحب في عيون من حولنا حتى نستطيع أن نتنفس ونقاوم الأزماتونعيش..فالحب يغلفك بنسيج قوي من الحرير, يجعلك تتجاوز قسوة الحياة.

والحب يكمن في داخل كل مناسواء كان هذا الشخص قديسا أو غير ذلك ولكن هناك ممن حولك يستطيعون إخراج هذا الحب وآخرون يخرجون أسوأ مافيك,وما أريد أن أقوله إننا في ظل كل مشاكل الحياة وفي ظل سنوات العمر التي تمر بين أيدينا ونحن لانشعر بها, وفي ظل مرض الاكتئاب الذي لايفرقجنس أو عرق أو لون أو ديننحتاج لمن نشعر معهم بالحب والأنس والألفة أو بمعنىأصح نشعر بالحياة.

ونحن في لحظات اليأس نشعر بالاحتياج الشديد لمن هم حولنا وبالذات لمن نأنس لهم ولمن نشعر معهم بالحب, فالقرب مع هؤلاء يجعلك تجتاز المصاعب بل وترى المشاكل أهون وأقل.

نحن نحتاج أن نشعر بهذا الحب مع من حولنا,نحتاج أن نحتمي ببعض من الأزمات وأن تتشابك أيدينا وتلتحم ونقترب من بعض أكثر ونشعر بالحب.. نحتاج أن نتخلي عن كل ماهو سيئ فينا,نقترب من الله, فحبه سبحانه يقبع بداخل كل منا, فحان الوقت أن نترك أنفسنا على فطرتها فنستطيع اجتياز لحظات المحن واليأس وتخطي الصعاب بنسيج الحب الذي يغلف قلوبنا.

المصدر: بقلم : إيمان الدربي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 408 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,455,394

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز