كتبت : ابتسام أشرف

د. الخشت يتفقد مشروعات تطوير طبية بمستشفيات جامعة القاهرة

 

تفقد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أعمال الترميم والتطوير والتجديد لمباني المعهد القومي للأورام بالمنيل، ومستشفى الاستقبال والطوارئوالتي وجه السيد رئيس الجمهورية بسرعة تطويرهما وفق الكود العالمي للمستشفيات وذلك لمتابعة استكمال كافة التجهيزات والاستعدادات واستقبال المرضى وتقديم الخدمات بشكل طبيعي بهما.

رافق رئيس جامعة القاهرة خلال جولته، د. حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام، ود. هالة صلاح، عميدة كلية طب قصر العيني ولفيف من قيادات الجامعة والهيئة الهندسية والشركة المنفذة.

وأوضح الخشت، أن أعمال تطوير المعهد القومي للأورام تشمل تطوير منطقة الطوارئ وتوسعتها ورفع الطاقة الاستيعابية لعدد 18 سريرا بدلا من 12 سريرا، وفصل استخدام الطوارئ من خلال المدخل الرئيسي، واستحداث مدخل مستقل مع إضافة منحدر وسلم خاصين، بالإضافة إلى ربط منطقة الطوارئ بالساحة الداخلية والمبنى الشمالي والعيادات التلطيفية، وصيانة كاملة لمنطقة الطوارئ للأعمال المدنية والكهروميكانيكي، وفي منطقة الانتظار الداخلية تم عمل منحدر ميكانيكي لتسهيل حركة المرضى وذويهم للاستفادة القصوى من الرعاية الطبية،

أشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تطوير منطقة الكشف المبكر وعلاج الألم بالمعهد، واستحداث دورين لعلاج الألم والكشف المبكر واستراحات الأطباء.

***

 

جامعة أسيوط تحتل المركز الرابع  فى محو الأمية

 

أشاد د. طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط بدور مركز تعليم الكبار بكلية التربية الرائد والمتميز في محو أمية عدد كبير من المواطنين منذ 2017 وحتى الآن، معلناً عن احتلال جامعة أسيوط للمركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية بنجاحها في محو أمية 5444 مواطنا خلال العام الجامعي 2019/2020 وذلك بعد جامعات المنيا، الزقازيق، وعين شمس، وهو ما يأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي في تسخير كافة إمكانياتها البشرية والعلمية من أجل تطوير المجتمع وتحقيق تقدم وتنمية الوطن.

من جانبها أوضحت د. مها غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة استعرضت دورها الفاعل والمثمر في دعم جهود الدولة من أجل القضاء على مشكلة الأمية وذلك من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لمحو الأمية بالمجلس الأعلى للجامعة برئاسة د. هلال الشربيني، رئيس اللجنة ووزير التربية والتعليم الأسبق والذي وضع ممثلين عن عدد من الجامعات المصرية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,883,580

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز