بقلم : د. أحمد صبرى

تراكم الدهون في منطقة الوسط بشكل عام "البطن – الأرداف – الجانبين) يسبب الإحباط للكثيرين، خاصة الذين ليست لديهم القدرة على اتباع ريجيم صحي متوازن أو الإكثار من حركتهم وممارسة التمارين الرياضية، وهناك العديد من الأنظمة الغذائية الصحية والتي يمكنك الاختيار من بينها لتحقيق النتيجة المرجوة.

وصفات التخسيس

الميرمية والبابونج:تعد من أهم وصفات التخسيس والتي تساعد على التخلص من دهون الجانبين والبطن، ويمكن الاستفادة من العنصرين بإضافة ملعقة كبيرة من الميرمية مع 2 ملعقة كبيرة من البابونج مع 2 ملعقة صغيرة من الروزماري وسكب الماء المغلي على الخليط السابق بعد المزج جيداً، ثم يشرب الخليط كل يوم لمدة أسبوع وستلاحظ بنفسك الفارق.

النعناع والزنجبيل:هناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها كل من النعناع والزنجبيل والتي تساعد على التخسيس، من بين هذه الوصفات إضافة النعناع والزنجبيل إلى عصير ليمونة وكوب من الماء المغلي ويترك لمدة 60 دقيقة على الأقل حتى تتشرب الماء المكونات جيداً، ويشرب من هذا المنقوع 3 مرات يومياً للحصول على فائدته المرجوة في تخسيس الجانبين.

القرفة والكاكاو:يعملان معاً على حرق الدهون الصعبة المتراكمة بالجسم والتي تتراكم عادة في منطقة الوسط، كما تعمل على حرق السعرات الحرارية من الجسم، ويمكن الاستفادة منها من خلال إضافة 2 ملعقة صغيرة من الكاكاو مع ملعقتينصغيرتين من القرفة مضافا إليهما عسل النحل للتحلية ويتم خلط المكونات سوياً، ويؤخذ من هذا الخليط أو المزيج بشكل يومي على معدة فارغة في الصباح وقبل تناول الطعام ونتيجة تخسيس الجوانب تظهر بعد استخدام أسبوع.

الليمون والكمون:من أهم وصفات تخسيس الجانبين لما للكمون والليمون من فوائد جمة في تخسيس الجسم وحرق الدهون المعقدة به، ويستفاد من الوصفة عن طريق إضافة القليل من الكمون وشرائح الليمون غير المقشرة إلى الماء المغلي ويترك ليلة كاملة حتى ينقع ثم يشرب منه في الصباح كل يوم.

زيت الزيتون والزنجبيل:يضاف الزنجبيل المجفف إلى زيت الزيتون ويتركلمدةأسبوع ثم يصفى ويستخدم بالتطبيق على المنطقة المراد تخسيسها وتغطيتها بالبلاستيك وتترك مدة 120 دقيقة، مع ضرورة التحرك على مدار الساعتين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

الفجل الأحمر:يمكن الاستفادة منه من خلال أكله أو إضافته للسلاطة أو تطبيق وصفاته التي تتضمن إضافته مع البرتقال أو الليمون والماء المغلي بحيث يتم ضرب جميع المكونات في الخلاط ويشرب منها مرة أومرتين للحصول على أفضل نتيجة.

نصائح لتخسيس الجانبين

 

- اشرب الزنجبيل والشاي الأخضر وعصير الليمون وغيرها من المشروبات التي تساعم في حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم بشكل عام.

- واظب على شرب الكثير من الماء على مدار اليوم.

- النوم لمدة كافية بحيث لا تقل عن 8 ساعات يومياً.

- تجنب تناول الأطعمة السريعة والغنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية والمشروبات الغازية حتى الدايت منها.

- تناول الأطعمة الطازجة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح والتي تتمثل في الخضراوات والفاكهة الطازجة وكمثال احرص على تنويع طبق السلاطة.

- تجنب تناول الطعام أمام التليفزيون.

- لا تحرم نفسك من وجبة الإفطار أو تجوع جسمك، وبدلاً من ذلك احرص على تناول وجبات أكثر صغيرة على مدار اليوم بدلاً من 3 وجبات رئيسية ضخمة.

- يمكنك استخدام أطباق وملاعق صغيرة لخداع نفسك والشبع أسرع.

- أكثر من حركتك قدر الإمكان ومارس التمارين الرياضية، فتراكم الدهون والترهلات في هذه المنطقة دليل على أنك لا تتحرك.

- تناول الطعام ببطء ولا تشرب أثناء تناول الطعام.

-ابتعد عن الكحوليات والتدخين.

المصدر: بقلم : د. أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 299 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,462,333

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز