كتب : حنان هزاع

نمو الشعر

 - أعاني قصر شعري، فهل هناك وسيلة طبيعية تجعله ينمو بشكل أسرع وتساعد على إطالته؟

"م.ه"

من أفضل مستحضرات العناية بالشعر الخالية من أى مواد كميائية، ماء الأرز، فمثلا يمكنك استخدام ماء الأرز في مجال نعومة وإطالة الشعر، كما اكتشف المتخصصون أن لمغلى البطاطس مفعول السحر في نعومة وإطالة الشعر بشكل كبير، فقط اغلي ٤ أو ٥ حبات من البطاطس بشكل جيد ثم صفي الماء جيدا واتركيه حتى يبرد، ثم اغسلي به شعرك بعد استعمال الشامبو فهو يحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات المغذية للشعر.

***

اسمرار الجلد

 - رغم استخدامي لكريمات الترطيب والتفتيح إلا أنني أعاني اسمرار جلد الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحه ؟

س. س

تعانى العديد من السيدات اسمرار الركبتين نظرا لأن هذه المنطقة دهنية بشكل أكبر من غيرها ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة وبالتالي تبدو أغمق، وللتخلص من هذه الخلايا الميتة دلكيها بواسطة لوحة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها دلكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

***

اطالة الرموش

-  ما فائدة فيتامين E فى اطالة الرموش ؟

ه.ك

من أهم الفيتامينات المغذية للشعر والجلد E يعد فيتامين والجسم بصفة عامة، لذا قومي بقص حبة من حبات فيتامين للحصول على محتواه الزيتى ثم دلكي به الرموش عدة E مرات في اليوم، مع المداومة على استخدامه لمدة ثلاثة أشهر وسوف تلاحظين النتيجة.

***

ضعف الأظافر

 - أعاني من ضعف شديد بالأظافر، فهل هناك طريقة طبيعية لعلاج هذا الضعف؟

ج. ن

يرجع ضعف الأظافر إلى نقص شديد في نسبة الكالسيوم الموجودة في الجسم، لذا فأنت بحاجة لتعويض هذا النقص عن طريق تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الجبنة القريش وشرب اللبن بكمية وفيرة، هذا بالإضافة عمل حمامات تغذية للأظافر مثل نقعها في عصير الليمون أو قليل من زيت الزيتون الدافئ فهو يغذي الأظافر ويجعلها أقوى، كرري هذه الخطوات مرة أو مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق في قوة.

المصدر: كتب : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 428 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,413

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز