كتبت : ابتسام أشرف

مشروعات بحثية عن تأثيرات التغيرات المناخية

اعتمد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، نتائج مسابقة التغيرات المناخية، التي أطلقتها الجامعة لعلمائها للتقدم بمشروعات بحثية تطبيقية مبتكرة للحد من التغيرات المناخية، في إطار دور الجامعة بالمساهمة في إيجاد حلول تطبيقية لقضية التغير المناخي؛ تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر التي تعالج تأثير تغير المناخ وبالتزامن مع اختيار مصر رسميًا لإقامة قمة المناخوالتي ستعقد في شرم الشيخ نوفمبر 2022.

وقال د.الخشت: إن المسابقة تقدم لها 21 مشروعًا بحثيًا، فاز منها 3 مشروعات بحثية تطبيقية، بتمويل قدره مليون جنيه من مخصصات الجامعة لتمويل المشروعات البحثية.

وذكر رئيس الجامعة أن المشروعات البحثية التي حصلت على تمويل الجامعة هي: مشروع "تأثير الدلتا الجديدة -رئة مصر الجديدة- على المناخ وحمايتها من التصحر" لفريق بحثي من كلية العلوم برئاسة د. أحمد عبد الحليم مصطفى حسن، ومشروع "الرئات الحضرية الصغيرة: محاور التنمية الخضراء المتوافقة مع الصحة العامة" لفريق بحثي من كلية الهندسة برئاسة د. هبة الله عصام خليل، ومشروع "مقترحات بحثية تطبيقية للحد من تغير المناخ" لفريق بحثي من كلية الهندسة برئاسة د. نبيل محمد الهادي.

من جانبه قال د. محمد محسن العطار، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث: إن المسابقة التي أطلقها د.الخشت شجعت أعضاء هيئة التدريس على تقديم مشروعات بحثية تساهم في الحد من آثار تغير المناخ من خلال الأبحاث التطبيقية المبتكرة، مشيرًا إلى أن المسابقة تقدم لها فرق بحثية من كليات الهندسة والعلوم والزراعة والتخطيط الإقليمي والعمراني والآثار والآداب.

***

"الوادي الجديد" تستقبل هيئة أمديست

استقبلد. عبد العزيز طنطاوي, رئيس جامعة الوادي الجديد بمكتبه بالمبنى الإداري للجامعة  وفد هيئة أمديست, وبرنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية,وذلك لبحث أوجه التعاون بين الهيئة وبرنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية.

استعرض الوفد فرص المنح التي تقدمها هيئة الأمديست من خلال الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية لتنمية طلاب الجامعات المصرية الحكومية وبالأخص الطلاب الملتحقين بالبرامج التعليمية المميزة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,842,023

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز