قال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن ما اثير عن إصابة 146 طالب بمدرسة ميت يزيد بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية بالتسمم بسبب تناول ألبان فاسدة لا أساس له من الصحة.

وأشار إلى أنه تم إجراء الفحص الإكلينيكي للطلاب المترددين على الاستقبال بمستشفى منيا القمح المركزي، والبالغ عددهم 146 حالة وتبين ان 144 منهم بصحة جيدة ولايعانون من أى اعراض ولاتظهر عليهم أى علامات مرضية وغادروا المستشفى وهم بحالة صحية طبيعية تماما.

واضاف ان الطفلين المتبقيين أحدهما كان يعانى من مغص وظل تحت الملاحظة باستقبال المستشفى لمدة ساعتين ولايعانى من أى أعراض تسمم وخرج من المستشفى عقب استقرار حالته، أما الطفل الأخر فكان يعاني من مغص وقىء وإسهال وتم إبقائه بالمستشفى لأنه يعاني من أنيميا شديدة وتم عمل الفحوصات اللازمة له واعطائه العلاج اللازم وخرج من المستشفى ايضا.

وأوضح شاهين أن القطاع الوقائي بالوزارة كان قد اتخذ حزمة من الاجراءات للتأكد من سلامة الالبان حيث تم فحص جميع عبوات اللبن المتبقية بالمدرسة وعددها " 400 عبوة " فحصا ظاهريا كما تم سحب عينات من اللبن بمعرفة الفريق الوقائى بالادارة الصحية لمنيا القمح بالتعاون مع الفريق الوقائى بالمديرية وبحضور فريق من الادراة العامة للاغذية بالوزارة وتم ارسالها الى المعامل المركزية للوزارة.

المصدر: طاهر البهى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,926,352

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز