الشباب يحلم ببكرة.. وينادى أبدأ بنفسك

 

كتبت :أميرة اسماعيل

بداخلنا حلم.. رؤية.. إرادة، هذا ما يردده شباب مصر فهى الرغبة والبداية الحقيقية لبناء وطن جديد «حواء» التقت بالعديد من هؤلاء الشباب ليسيطروا هنا علي هذه الصفحات بداية جديدة وشعب أفضلll

تقول حنان سالم (22 سنة) طالبة بكلية التجارة جامعة القاهرة: أتمنى أن نجد حلولا ولو تدريجية لمشاكل الشباب من بطالة وعنوسة ولنرفع جميعا شعار «لا للوساطة لا للمحسوبية» لأنها تهدر كفاءات كثيرة.

وأرى أن تجتمع الأحزاب جميعها فى مصر لخدمة الشعب والوطن فقط بعيدا عن المطامع الشخصية وإثارة الفتن.

وتؤكد إيمان محمد (30 سنة) موظفة أن أساس التغيير هو تحسين مستوى المعيشة فلابد أن تكون خطوات عادلة فى زيادة المرتبات والعلاوات وكذا تثبيت العمالة المؤقتة لأنها بذلك تحقق مطلبا أساسيا فى تحقيق عدالة اجتماعية بين أفراد الشعب وتضيف نهى عبد الستار (28 سنة) طبيبة أن كل فرد مسئول تجاه التغيير الذى ينشده فلابد أن نبدأ بأنفسنا فلا رشاوى ولا إكراميات لأى موظف أو جهة حكومية ومن يضطرك لذلك لا تتردد فى تقديم شكوى ضده وعلى كل الشباب الاطلاع على القوانين والالتزام بحقه ومعرفة ما له وما عليه.

وتلتقط أطراف الحديث فاطمة أحمد (31 سنة) لتوضح رؤيتها فى غد أفضل بأن نبتعد عن السلبية ونشارك جميعا فى صنع التاريخ فشباب مصر عندما أرادوا التغيير سجل لهم ميدان التحرير أهم لحظات فارقة فى تاريخ شعبنا العظيم وأنا كربة منزل أرى أن تخفض الأسرة من نفقاتها واستهلاكها بالقدر الذى يتيح لنا الحياة المستقرة الآمنة.

تقول سحر عبد الفتاح (20 سنة) طالبة بكلية الحقوق جامعة طنطا - إننى أؤيد بشدة أن التغيير لابد أو ينبع من داخلنا أولا فكل شخص يبدأ بنفسه فيلتزم بدوره فى أداء عمل ما ولا يقطع أو يخرق إشارة المرور ويكون رقيبا على ذاته ونلتزم بالأخلاق وخاصة بين الشباب الذى استهان كثيرا بالمبادىء والقيم وصارت بلا قيمة لديه فدعوة للمشاركة الايجابية فى المنزل والجامعة والعمل وعندما نصبح بحق قوة واحدة إيجابية هنا نجد التغيير الجيد.

وللشباب رأي

يقول محمود إسماعيل (26 سنة) كيميائى إننى أرى أن أهم شىء يراودنى ويراود معظم الشباب هو مكافأة أسر الشهداء وتقديم العون والمساعدة الممكنة لهم وأن نخلد ذكراهم ليكونوا دائما القدوة التى نفتخر بها ونذكر بها أبناءنا فيما بعد وأرى أن نعى التغيير وما يتطلبه من معرفة وحصول على معلومات من جهات ذات ثقة فلا تضليل للرأى العام.

وأن يعرف كل فرد وضعه السياسى والاجتماعى داخل بلده وأن نشارك فى الانتخابات القادمة لصنع مستقبل هذا البلد.

ويضيف هانى محمود (36 سنة) طبيب جراحة وتجميل أن الثورة غيرت الكثير فى نفوس المصريين وهذا ما جعلنى ابنى أسرتى على أساس الديمقراطية وإبداء الرأى واحترام الإرادة الأخرى مادامت مفيدة وإيجابية.

ويؤكد على مصطفى (35 سنة) مهندس ديكور أن استمرار الحياة الطبيعية والخروج للعمل هو المطلب الأساسى فلنكف عن الاحتجاجات والوقفات الاعتصامية التى تعطل الحياة اليومية وتسبب الخسائر الفادحة فى اقتصاد هذا البلد فلنعطي فرصة للحكومة لتنفيذ مطالب الجميع ومن لديه شكوى أو تظلم يتقدم به للجهة المسئولة حتى يتم النظر فيه.

ويقول محمد على (19 سنة) طالب - لو تعاون كل شخص مع الآخر وابتعادنا عن التكاسل فسيكون الشباب أفضل لأنهم هم أساس البلد وعلى كل أب وأم تعليم أبنائهم كيفية إبداء الرأى السليم دون تحيز أو مغالطة لكى يكون هناك وعى كاف بقضايا الوطن ومشكلاته فلا تهميش بعد اليوم.

 

المصدر: مجلة حواء- أميرة اسماعيل

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,469,635

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز