الدخل الفردى السنوى

إعداد :أميرة اسماعيل

إذا كنت ممن يمتلكون بطاقة ائتمانية فغالبا ما تصلك رسائل شهرية من البنك تفيد بأن «معدل الدخل السنوى فى بطاقة ائتمانك متدنى وهذا بالطبع يحدث مع معظم من يتعامل ببطاقات الائتمان بفوضى قد تؤدى أحيانا إلى الإفلاس أو الوصول للقضاء للمطالبة بالسداد لذلم يجب عليك التخلص من الفوضى في حياتك وبيع كل ما تشعرين أنه فائض عن حاجتك أو مضى زمن على عدم استخدامك له.

واحرصى دائما على وضع خطة لإعادة جدولة الديون مع بنك أو التعامل مع بنك آخر يعقد معك صفقة قانونية لتسديد ما يعادل 40% من ديونك للبنك الأصلي الذي تتعاملين معه. وإذا كنت من أصحاب الرواتب العالية فهذه النصيحة تخصك فالذين يشترون أجهزة متطورة يقومون بتقسيط أسعارها ثم يبيعونها على شكل دفعة واحدة مع هامش من الربح فهذه مخاطرة فى هذه التجارة يمكن أن تضاعف أو تفقدهم أموالهم خلال أشهر وذلك تبعا لانخفاض أو ارتفاع أسعار السوق فيجب عليك استغلال معلوماتك جيدا ولا تقللى من قيمة تحويل هوايتك أو مهاراتك إلى مصدر دخل إضافى لك من جهة أخرى من السهل جدا هذه الأيام القيام ببحث ذاتى ويوجد فى الانترنت قدر هائل من النصائح فى مجال الاستثمار مما يعتير أداة مثالية للتعليم الذاتى. وإليك نصيحة أخرى عن الفائدة المركبة فكل ما عليك كى تستفيدى من أموالك هو ألا تفعلى شيئا فقط اتركى بعض المدخرات فى حساب بفائدة عالية، ولا تقتربى منها إلا فى الحالات الحرجة جدا وستكتشفين بعد فترة أحد مدخراتك قد تضاعفت بشكل يرضيك.o

مدخرات الطوارىء

ادخرى بما يعادل رواتب ثلاثة شهور بحيث تفصيلها عن باقى نقودك ولا تقتربى منها إلا إذا كنت فى حالة ضيق مالى شديد وإذا عجزت عن ذلك فحاولى جدولة مصاريفك بحيث يذهب منها 10% للادخار و20% لسداد الديون و70% لحاجات الحياة لك ولأسرتك وأبنائك. وما أن تسددى جميع ديونك يمكنك أن ترفعى السبعين إلى تسعين بالمائة إذا أمكنك ادخار أكثر من 10% منها فذلك أمر جيد لكن حاولى ألا تقللى بأى حال من الأحوال عن 10%.

البخل والخلافات الزوجية

قديما قال المثل «إذا دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك» وهذا المثل يحمل فى مضمونه إشارات عديدة إلى أن المشكلات المالية هى أكثر الأمور التى تؤثر على العلاقات الزوجية فيجب أن تكون «حواء» حريصة فى اختيار شريك حياتها مع العلم بأنها سيدة منزل أولى من حيث التوفير والادخار والصرف فيما يفيد وعليها تدبير أمورها المالية بما يتكيف مع راتب زوجها بحيث تضع ميزانية خاصة بها من حيث المدخرات والمصروفات وبهذا تستطيع تلاشى الخلافات التى غالبا ما تنشأ بسبب المال.

 

المصدر: مجلة حواء -أميرة اسماعيل
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 680 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,512,537

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم