استقبلى العام الجديد

أگثــــر جـــمـــــالاً

كتبت :حنان هزاع

كل امرأة تتمنى أن تكون فى غاية الأناقة والجمال خاصة فى الأعياد والمناسبات السعيدة، وها نحن على أبواب سنة جديدة ونتمني أن تكون سنة سعيدة،فكيف تكونين امرأة مختلفة رائعة الجمال وأنت تستقبلين السنة الجديدة وهذا يتلخص فى عدة خطوات بسيطة يمكنك عملها فى منزلك، فقط تحتاجين إلي ساعات قليلة لتدللي فيها نفسك

أولاً: ماسكات لاستعادة رونق البشرة وإشراقة الطله.

ثانياً: ماكياج مناسب على آخر موضة.

ثالثا: شريحة جديدة تجعلك امرأة مختلفة

1- ماسكات لاستعادة رونق وجمال بشرتك، وهذه يمكنك عملها فى المنزل ومن مكونات موجودة لديك فى مطبخك.

أولاً اعرفى نوعية بشرتك حتى تختارى ما يناسبك.

أ- قناع للبشرة العادية:

اخلطى نصف كوب من الزبادى مع ملعقتين من العسل الأبيض ووزعى الخليط على الوجه بعد غسله جيداً بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام،اتركى الخليط لمدة نصف ساعة حتى يتشربها الجلد جيداً ثم امسحيه بقطعة من القطن المغموسة فى ماء الورد، فهو يعمل على غلق المسام أولاً وإنعاش البشرة وتفتيح لونها ثانياً.

ب -قناع للبشرة الجافة:

اخلطى ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من عسل النحل ووزعى الخليط على بشرة الوجه والرقبة و اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه جيداً بالماء الدافئ ثم امسحى الوجه بقطعة مغموسة فى ماء الورد.

ج- قناع للبشرة الدهنية:

اخلطى نصف ليمونة مع ملعقتين من العسل الأبيض ووزعى الخليط على الوجه بعد غسله جيداً بالماء الدافئ حتى تنظفى المسام من أية شوائب قد تعلق بها ووزعى الخليط على البشرة واتركيه لمدة نصف الساعة على الأقل حتى يمتصه الجلد، ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ وامسحى وجهك بقطعة مغموسة فى ماء الورد، وكررى هذه العملية عدة مرات خاصة إذا كانت بشرتك دهنية حتى تزيل أكبر قدر من الدهون قد تكون موجودة فى الخلايا، فهذا سوف يجعلها أكثر نضارة وجمالاً.

ماسك لشد الوجه:

1- اخلطى ملعقتين من الكافيار الغامق مع أى من المواد المغذية الموجودة لديك فى المنزل، فقط تكون مناسبة لنوع بشرتك حتى تعطيكِ نتيجة جيدة ووزعى الخليط على الوجه وسوف تدهشك النتيجة.

2- بعد الحصول على بشرة متألقة ابدئى فى عمل ماكياج على حسب ذوقك وخطواتك المناسبة مع شكل وجهك ويمكنك فى ذلك أن تلجئى لأحد المتخصصين حتى تعرفى أماكن الديفوهات فى الوجه فيمكنك إصلاحها لو وجدت، ومن أهم ألوان هذا الموسم اللون الفضى والذهبى والأحمر القانى وبصفة عامة الألوان الجديدة فقط اختارى ما يناسب شكلك حتى تكون النتيجة مرضية وجميلة.

3-ونصل إلى تسريحة الشعر وهنا أقدم عدداً من التسريحات المتميزة الجديدة التى تظهرك أكثر جمالاً ورقة وهذه التسريحات تعتبر الحاصلة على أكبر نسبة إعجاب من الناس.

كما أن هذا الموسم نجد أن ألوان الشعر هى الأحمر المائل للبنى والأسود الحالك والخصلات الداكنة «low lightت» وظهر الشينيون من جديد لما له من طابع أنيق محبب لدى العديد من السيدات والبنات.

كما عادت إكسسوارات الشعر للظهور من جديد ولكن بأحجام صغيرة ودائماً لا ننسى بعض قطرات من العطر ففيها سر جمالك وأنوثتك

المصدر: مجلة حواء -حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 577 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,750,053

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز