الحب رواية أم أفلام؟!

كتبت :ايمان العمري

 قصص الحب الساحرة نعيشها على شاشات السينما والتليفزيون ونتابعها عبر سطور الروايات، ومن خلال كلمات الشعراء فهل يتفق معنا في الرأي القراء؟! هذا سنعرفه من خلال آراء الأصدقاء..

البداية مع "مها أحمد" طالبة - تقول: أحب متابعة قصص الحب من خلال الروايات فهى تشدنى أكثر كما أننى أندمج فى عالمها بصورة تجعلنى أعيش فى أحداثها، ويعد إحسان عبدالقدوس من أهم الكتاب الذين أعشق أعمالهم الرومانسية.

ويتفق معها فى الرأى "محمد عبدالقادر" كلية الآداب ويرى أن الرواية أفضل كثيراً فهى تجعله يركز أكثر كما يمكن تحديد المقاطع المهمة ووضع ملاحظاته مما يجعله أكثر اندماجا فى عالم المحبين.

نزار

أما "هدى عبدالرحمن" -طالبة ثانوى - فهى تعشق الكلمات المكتوبة عندما تعبر عن الحب، سواء كانت فى شكل رواية أو شعر لذا فهى تحرص دائما على قراءة الأعمال الرومانسية قبل أن تنام، وكاتبها المحبوب هو الشاعر نزار قبانى.

وتشاركها في الرأي "ريم مصطفى" - طالبة- وتذكر أن الرواية والشعر هما أفضل الأشكال التي عبرت عن الحب، فمن خلال الكلمة المقروءة يمكن للإنسان أن يتخيل الأشخاص وفقاً لما يريد، ويدخل عالم الحكاية وكأنه جزء منه، وتؤكد أن أفضل من عبّر عن العشق من خلال الكلمات هو الشاعر فاروق جويدة والكاتب يوسف السباعي.

أفلام

لكن "هبة عبدالرحمن" -طالبة فى المرحلة الثانوية- تري أن مشاهدة قصص الحب في الأفلام تحقق متعة أكثر، وتجعل الشخص يندمج مع الأحداث بشكل أعمق.

أما "أسماء أحمد" 29 سنة- مدرسة فتذكر أن الفرق عندها في أسبقية التعرض للعمل فإذا شاهدت القصة من خلال فيلم في بادئ الأمر فهي تتعلق بها لكن إن قرأتها في البداية فللرواية متعة خاصة ومذاق مختلف لكن تبقي حكاية الحب، وطريقة التعبير عنها هي الأساس، لذا ففي الغالب تكون الكفة الراجحة للكلمة المكتوبة، فى سطور يكتبها الأدباء واصفين فيها أدق المشاعرالإنسانية وأرقها ألا وهو الحب {

المصدر: مجلة حواء -ايمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 519 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,113,025

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز