أومليت البطاطس

اعداد : نيللي السيد

المقادير:

ثمرات بطاطس- 4 بيضات - قليل من الملح - زيت ذرة

الطريقة :

- تغسل البطاطس وتقشر وتقطع على شكل مكعبات صغيرة وتحمر في الزيت وترفع في مصفاة ويرش عليها قليل من الملح. - يخفق البيض وتحضر طاسة الطهي بقليل من زيت الذرة حتى تسخن، ثم تضاف البطاطس إلى البيض المخفوق والملح وتقلب في الزيت حتى تنضج. - تقدم ساخنة وتزين بالطماطم

فطـائر يونانية

المقادير:

كوبان من السمن النباتي -كوب من عصير البرتقال - ملعقة طعام من مبشور البرتقال - ثلاثة أرباع كوب من السكر الناعم - ملعقتا طعام من البيكينج باودر -ملعقة صغيرة من القرفة- 6 أكواب من الدقيق - ملعقة كبيرة صنوبر مطحون ومثلها من اللوز المجروش. مقادير شراب السكر: 3 أكواب من السكر -كوب ونصف الكوب من الماء - ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.

الطريقة:

- يذاب السمن النباتي في قدر ويوضع في وعاء ثم يضاف إليه عصير البرتقال والسكر والبيكينج باودر والقرفة والدقيق. - تحضر كرات من هذا المزيج وتحشى باللوز المطحون ثم تلف وتحشى بالصنوبر المطحون. - تحول هذه الكرات بعدها إلى شكل وحدات بسكويت صغيرة. - تخبز قطع البسكويت هذه حتى تصبح ذهبية اللون . - يحضر شراب السكر على أن يكون كثيفا جدا ثم تغمس قطع البسكويت فيه. - ترص في مصفاة للتخلص من فائض الشراب السكري.

الدجاج بالزيتون الأخضر

المقادير :

دجاجة مقطعة - ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون -خمسة فصوص ثوم يتم تقطيعها لشرائح صغيرة ـ ثلاث ثمرات طماطم تقطع قطعا صغيرا -كوب زيتون - ثلاث بصلات خضراء مقطعة شرائح صغيرة - أربع ثمرات من الفلفل الرومي مقطعة أيضا قطعا صغيرة ـ قليل من الفلفل الأسود المطحون - ملعقة كبيرة زعتر.

الطريقة :

ـ في مقلاة كبيرة الحجم يحمر الدجاج في زيت الزيتون، ويمكن تنفيذ هذه الخطوة على عدة مراحل. ـ يرفع الدجاج من المقلاة ويصفى منه معظم الزيت. ـ يشوح الثوم والبصل لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 دقائق ـ تضاف الطماطم والزيتون الأخضر ويشوحان حتى تصبح الطماطم طرية ثم يضاف الفلفل والزعتر والدجاج. - يغطى الخليط ويترك حتى ينضج على نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتى يصبح الدجاج طرياً، ثم يتبل بالملح والفلفل الأسود، ويقدم ساخنا

المصدر: مجلة حواء -نيللي السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 572 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,893,046

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز