كيف نستعد لاستقبال العام الجديد؟

تساؤل لاشك أنه يدور في أذهان الكثيرين منا، البعض يرى أن هذا الاستعداد يكون من خلال ترتيب الاحتفالات أو شراء الملابس الجديدة أو القيام ببعض الرحلات الترفيهية، ولكن وقبل هذا هل فكرنا كيف نستطيع أن نعيد ترتيب حياتنا..ترتيب أولوياتنا.. أفكارنا.. أهدافنا، أن نحدد ببساطة من سيظل داخل دائرة اهتماماتنا, من سيكون محور اهتمامنا على كافة الأصعدة؟

أعتقد أننا نحتاج ونحن نغلق صفحات عام مضى ونستعد لاستقبال عام جديد أن نتخلص من كل مشاعر أوطاقة سلبية وكذلك من الأشخاص الذين يمنحوننا إياها، فلنبعد عن كل ما يجعلنا نعود للوراء..عن كل ما يجعلنا نقف في مكان واحد ثابتين دون حركة..دون طموح، دون نظرة متفائلة للمستقبل، فالحياة لا تتوقف ولن تقف حتى لو حاول البعض إيقافنا عند إحدى محطاتها، لذا فكما تتحرك نحن أيضا في حاجة للتحرك والتغيير معها.. في حاجة للنظر للأمام، وليكن أول استعداد لنا للعام الجديد هو كشف حساب نعده لكل من حولنا، كشف نتخلص فيه من كل من يحبطنا أو يمنحنا طاقة سلبية..من كل من لا يقدرنا أو يقدر وجودنا في حياته، ولنبدأ العام الجديد بأسطر مضيئة تضم أسماء أصدقائنا..أسماء من وقفوا بجوارنا في شد أو مرض..أسماء من يحبوننا دون هدف أو مصلحة، أقول هذا لي ولك ولكل امرأة أو رجل، لا تلقي بالا لمن يقدر مشاعرك لمن لم يقدر وقفتك إلى جواره، لمن لم يدرك أنك إضافة وقيمة لحياته، لا تهتم بحبيب رحل أو زوج أو زوجة لم تعرف أهميتك وتركك أو لم تعرف كيف تحبك وتقدرك بشكل صحيح، اهتم فقط واستمر مع من يحبونك بصدق من يدركون أن حياتهم لاشيء بدونك، ابعد عن كل من يمنحك طاقة سلبية عن كل من يضمر لك حقداأو كراهية دون سبب، عن كل من يبتسم في وجهك وهو لا يحمل لك أي مشاعر طيبة، اختار أن تكمل حياتك على أرض صلبة تقوم على الود والرحمة والمشاعر الطيبة والتسامح، اختار أن تكمل حياتك وببساطة مع من يحبونك، فهي حياتك وهذا هو لابد وأن يكون اختيارك ولتضع في ذهنك دائما أننا قد لا نملك الوقت للتغيير أو لخيارات أخرى، لذا فالآن وقبل الغد اختار أن تبدأ العام الجديد مع من يمنحوك السعادة والرضا، من هنا فنقطة ومن أول السطر لكل ما يحزنك.. وعام سعيد لنا جميعا.

المصدر: بقلم : سمر الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 555 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,695,190

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز