تختلف أنواع ثمار شجرة الزيتون فى لونها وطعمها، فهناك الأخضر والأسود وكلاهما غنى بالمكونات والعناصر الغذائية القيمة المفيدة للجسم، حيث يعد غذاء كاملا.

ويستخرج من هذه الثمار زيت الزيتون ذو الفوائد الصحية والغذائية والتجميلية والذى يعد خيارا صحيا للطهى، حيث يحتوى العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان لغناه بالطاقة والماء والكربوهيدرات والبروتين والدهون والأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة، والعناصر المعدنية كالكالسيوم والصوديوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفات والنحاس والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات وحمض الفوليك وأميجا 3 التى تقى القلب من الأمراض.

ويستعمل الزيتون ثمارا وزيتا وأوراقا فى الطبخ والصيدلة والطب وفى كثير من الصناعات فهو يحافظ على صحة الجسم بصفة عامة، حيث يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم، كما يساعد على مقاومة السكتات القلبية وينظيم ضربات القلب ويخفض ضغط الدم المرتفع كما يحمى خلايا الدم من الأكسدة.

كذلك يعمل زيت الزيتون على تقوية المناعة ويساعد الجسم على محاربة العديد من الأمراض

والالتهابات، وتعزيز وظائف الدماغ وتحسين مستوى الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة ويساعد على الشعور بالشبع، ويحرق

الدهون فى الجسم ويقى الجهاز الهضمى من الاضطرابات وعسر الهضم كما يعالج فقر الدم، إلى جانب أنه يغذى البشرة ويحافظ على مرونتها ورطوبتها ونعومتها، ويكافح علامات الشيخوخة والتجاعيد والترهات، ويعالج تشقق اليدين والقدمين ويخلصها من الخلايا الميتة الموجودة فى الكعبين، ويساعد على التئام الجروح.

المصدر: كتبت: نيللى السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,037,394

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز