إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

قشرة الشعر

- على الرغم من استعمال العديد من أنواع الشامبو المخصص لإزالة القشرة إلا أنها لا تأتى بنتيجة مرضية، فهل هناك وسيلة للتخلص منها نهائيا؟

"س.م"

تعانى الكثيرات قشرة الشعر خاصة خلال فصل الشتاء نظرا لبرودة الجو وقلة غسل الشعر، لذا فإنه من المستحب عندما تغسلين شعرك أن تضيفي بعضا من الخل الأبيض على ماء الشطف فهو يمنع ظهور القشرة ويضيف للشعر لمعة محببة، وإذا كانت القشرة تظهر بشكل أكبر فمن الجيد أن تدلكي فروة رأسك بالقليل من الخل فهو يذيب القشرة ويسهل التخلص منها.

***

حماية الشفاه

- كيف أحمي شفتاي من الإصابة بالتشققات الناتجة عن البرد؟

"ر.م"

تصاب الشفاه عادة بالجفاف خلال فترات البرد وتعرضها لنسمات الصباح، وقد تصاب بالتشقق إذا ما أهملت، لذا احرصي دائما على وجود علبة من زبدة الكاكاو فى حقيبة يدك حتى إذا ما تعرضت للبرد أو الهواء الشديد ادهني شفتيك بطبقة غنية منها لتحميها من البرد وتعمل على ترطيبها وتمنع ظهور أي تشققات مزعجة ومؤلمة.

***

أظافر صفراء اللون

- أعاني اصفرار أظافرى ما يشوه مظهرها ويداي، فهل هناك طريقة للتخلص من هذا التصبغ؟

"ح .ن"

يرجع اللون الأصفر الذي يصبغ الأظافر إلى قلة تنفسها ما يجعلها تتغير لهذا اللون، وقد يكون هذا بسبب كثرة وضعك لطلاء الأظافر، لذا حاولي أن تخففي من فترات استعمالك له حتى تتنفس بشكل طبيعي مع عمل حمامات مغذية لها من عصير الليمون وزيت الزيتون فهذا سوف يجعلها أقوى وأكثر صحة ويزيل أي تصبغات تشوه مظهرها.

***

جفاف اليدين

- كيف أواجه جفاف اليدين أثناء فصل الشتاء؟ "ل.ع"

تتسبب برودة الطقس فى غلق مسام البشرة الأمر الذى يمنعها من تشرب الزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيبها بشكل طبيعي ما يتسبب فى جفافها، لذا يجب تعويض تلك الزيوت ببعض الكريمات المغذية التي تعمل نفس عمل الزيوت الطبيعية، ومع الاستعمال المستمر تستعيد البشرة نضارتها ونداوتها المحببة، فقط ضعي علبة من الكريم الخاص بك في أكثر الأماكن التي تتواجدين بها حتى تجديها فى متناول يدك لتستعمليها في كل مرة تغسلي فيها يديك فهذا كفيل بالحفاظ على بشرة يدك ندية بلا جفاف.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 254 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,548,566

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز