إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

زيت الرمان

- ما فوائد زيت الرمان للبشرة؟

"س.د"

تعد الزيوت الطبيعية بكل أنواعها مفيد للبشرة والشعر نظرا لخلوها من أى مواد صناعية مضرة، ويعرف زيت الرمان كمستحضر طبيعى يعمل على تغذية البشرة وشدها وعلاج الهالات السوداء فى محيط العينين، لذا بللى قطعة من القطن منه ثم مرريها على وجهك بشكل متكرر حتى يتشربه الجلد جيدا، ويفضل تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية ما يساعد على شدها، ومع اتباع هذه الخطوة لشهر كامل سوف تلاحظين نتيجة ترضيك.

***

محيط الفم

- أعانى تغير لون منطقة محيط الفم فهل هناك مستحضر طبيعى يعمل على تفتيحها؟

"س.م"

عادة تكثر بهذه المنطقة الخلايا الدهنية ما يجعل من مسامها داكنة اللون نظرا لأنها تجذب الأتربة بشكل أكبر الأمر الذى يتسبب فى اسمرارها، ولعلاج هذه المشكلة التى تحول دون إظهار نضارة بشرتك استخدمى كمادات دافئة لتفتيح المسام حتى يسهل خروج الدهون مع أى شوائب موجودة بداخلها، بعدها اغسلى وجهك جيدا بصابونة كبريت فهى كفيلة بإزالة الكثير من الدهون الموجودة فى الخلايا حاملة معها الأتربة والشوائب التى تشوه الجلد، ثم امزجى قطرات الليمون مع قليل من الجلسرين ودلكى به بشرتك جيدا فهذا المزيج يعمل على تفتيح البشرة وإزالة أى شوائب.

***

انتفاخات العين

- تزعجنى كثيرا انتفاخات محيط العين فهى تجعلنى أبدو بمظهر مختلف تماما فهل هناك طريقة لعلاجها؟

"ل.ن"

لا شك أن انتفاخ محيط العين يسبب الإزعاج لكثير من الفتيات، حيث يفسد إطلالتهن وجمالهن، ومن أبسط الخطوات التى تساعدك فى التخلص من هذه المشكلة الحصول على قسط كاف من النوم مع الحرص على عمل كمادات بأكياس الشاى الدافئة، فقط ضعى أكياسا من الشاى فى قليل من الماء الساخن واتركيها حتى تصير دافئة ثم ضعيها على العينين لمدة ربع ساعة، بعدها جففى العينين جيدا وسوف تختفى أى انتفاخات موجودة، كما يمكنك شرب عصير الدوم حيث يعمل على تخليص الجسم من أى سوائل وسموم محبوسة ما يساهم فى إزالة انتفاخات عينيك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,182,064

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز