إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

جفاف اليد

- أعاني جفافا شديدا في يداي، فكيف أعيد لهما النعومة والشكل الجميل؟

"خ.ج"

تعد خلطة الجلسرين والليمون مع زيت الورد من أفضل الخلطات التي تعيد لليدين نعومتها وجمالها، فقط اخلطي نسب متساوية من الجلسرين النقي مع عصير الليمون وزيت الورد، وضعي الخليط في زجاجة ليسهل استعماله وقت الحاجة، ويفضل استعمالها كل ليلة قبل النوم حتى يتمكن الجلد من تشرب الخليط جيدا.

***

أظافر جميلة

- مع الوقوف لفترات طويلة بالمطبخ وأداء الكثير من الأعمال المنزلية تتعرض أظافري للكسر نظرا لضعفها فكيف يمكن تقويتها والحفاظ على جمالها؟

"ل.م"

انقعي ثلاثة فصوص من الثوم في كمية من الماء المغلي ثم اهرسيهم بشكل جيد واخلطيهم مع محتوى كبسولة من فيتامين E وبعض قطرات عصير الليمون ثم دلكي بها أظافرك مرتين يوميا، ومع الاستمرار على استخدام هذا الخليط ستحصلين على أظافر قوية وجميلة.

***

الشعرالمتقصف

- أعاني تقصفا في شعري، فكيف يمكنني تغذيته بعيدا عن المستحضرات الكميائية؟

"ح.ن"

لعلاج تقصف الشعر اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع مع صفار بيضة وملعقتين من العسل ثم وزعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة، بعدها اغسلي شعرك جيدا، فهذه الخلطة تقوي الشعر وتمنع تساقطه، كما أنها تعمل على تحفيز البصيلات ما يساعد على سرعة طول الشعر، كما تجعله أكثر نعومة فالعسل يغذي وينعم، بينما يحافظ زيت الخروع على قوة ونعومة الشعر.

***

تساقط الشعر

- ما المستحضرات الطبيعية التي تساعدني على تقوية شعري وعلاج تساقطه؟

"ش.م"

من أفضل المستحضرات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر من أطرافه حتى جذوره مغلي الأرز، فقط أضيفي كمية من الأرز إلى إناء ماء وضعيه على النار لمدة ربع الساعة، ثم اتركيه لمدة ساعتين، بعدها صفي الأرز ثم اغسلي شعرك بالماء، كرري نفس الخطوات لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وسوف تلاحظين التغيير في كثافة ونعومة شعرك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,352,964

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز