يحرص خبراء الشعر والموضة على ابتكار قصات وصبغات جديدة تعطى للمرأة المظهر الذى ترغب فيه وتضفى على جمالها لمسة أنثوية تأسر الحاضرين بها، لذا نجد المتخصصين ابتكروا ألوانا وقصات جديدة للشعر خلال هذا الصيف حتى تناسب كافة الأذواق وتحقق الطلة التى تتمناها كل فتاة، فتعرفى عليها فى جولتنا التالية..

- الشعر القصير: توحى هذه القصة بالعصرية والأناقة لذا تفضلها العديد من الفتيات لما تضفيه عليهن من حيوية وإشراق.

- الجرسون: تعتمد هذه القصة فى تصفيفها على تقصير الشعر من الخلف مع ترك الغرة طويلة وتصفيفها بطرق مختلفة.

- الكاريه الفرنساوى: قصة لا تبطل موضتها أبدا وتفضلها العديد من الفتيات نظرا لأنها تصغر من حجم الوجه وتظهره فى مرحلة عمرية صغيرة.

- قصير مدرج: يتم خلالها قص الشعر بطريقة الدوران مع ترك جانب طويل لتصفيفه بطرق مختلفة لتعطي صاحبتها مظهرا أنثويا.

- الطويل: لا تفضل العديد من الفتيات الشعر الطويل، لكن هذا لا يمنع من أن تكون هناك موديلاته لكى يشعرن بالتجديد، فالشعر الطويل يحتاج إلى عناية كبيرة للحفاظ عليه حيث يجب قص أطرافه شهريا للحفاظ عليه من التقصف، ويمكن تصفيفه ليكون متوسط الطول مع ترك جانب متساو والباقى يترك بطريقة عشوائية، كما يمكن قص أطرافه وتصفيفه ليعطى مظهرا مدرجا للشعر.

***

أما عن صبغات الشعر فقد قدم خبراء الموضة العديد من الألوان العصرية التى تضمن إطلالات متميزة للباحثات عن الجمال ومنها:

- تدرّجات الكستنائيّ والجوزيّ: ألوان مميّزة ودافئة وأنيقة تليق بجميع تسريحات الشعر سواء الملساء أو المتموّجة، كما تناسب الشعر الطويل أو القصير.

-الأسود الرائج: إذا كنت تفضلين الألوان القاتمة يمكنك الاحتفاظ بخصلات شعر سوداء مع التجديد للحفاظ على لمعانها وجاذبيّتها.

- خصل زرقاء وخضراء: تتميز هذه الألوان بإطلالة عصريّة خارجة عن المألوف نوعاً ما، ولمزيد من الإثارة اختاري لهذه الألوان قصّات شعر مبتكرة وملفتة تضاعف من تميّز لونه.

- التدرّجات البلاتينيّة والرماديّة: لا تقتصر هذه الألوان على صاحبات الشعر الأشقر والبشرة الفاتحة، بل يمكن اعتمادها مع جميع ألوان البشرة بما فيها السمراء.

- ألوان الفراولة: بعيداً عن الأحمر الكلاسيكيّ والحادّ، يمكنك اختيار الألوان الورديّة بدرجة الفراولة لتتخلّل خصل شعركِ بأناقة تناسب كافّة الأعمار والمناسبات، بالإضافة إلى درجات البرتقاليّ والمرجانيّ التى تناسب أطوال الشعر المختلفة.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 724 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,753,421

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز