تتسبب ارتفاع درجات الحرارة المصاحبة لفصل الصيف فى الكثير من المشكات للبشرة وفى مقدمتها الجفاف خاصة أثناء قضاء الإجازة الصيفية على شاطئ البحر وتعرض البشرة لأشعة الشمس لساعات طويلة.

ولأن «حواء » تهتم بجمالك وصحة بشرتك نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التى تساعدك فى حماية بشرتك والحفاظ على نضارتها.

ماسك الكركم وزيت الزيتون

يعد الكركم أفضل مكون طبيعي لجميع أنواع البشرة، حيث يخلصها من الشوائب ويعمل على تفتيحها، ويخلصها من التصبغات التى تفسد مظهرها.

- تخلط ملعقة من الكركم مع واحدة من زيت الزيتون حتى الحصول على مزيج متماسك، ثم يدلك بهالوجه والرقبة مع التركيز على أماكن التصبغات ويترك لمدة 20 دقيقة، بعدهايغسل بالماء البارد.

الخيار والعسل

يتميز هذا الماسك بقدرته على تضييق مسام الجزء الدهني من البشرة، فيما يقوم بترطيب المناطق الجافة ويغذيها جيدا.

- تبشر ثمرة خيار بشكل ناعم جدا، ثم يضاف إليها ملعقة عسل صغيرة والقليل من الحليب، وتمزج المكونات حتى الحصول على قوام متماسك، بعدها يوزع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

الشوفان

المكونات:ملعقة شوفان- ملعقة عسل- ربع ثمرة موز- ملعقة لبن.

الطريقة: تخلط المكونات جيدا حتى تصير خليطا سميكا، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، بعدها يفرك الشوفان بلطف على البشرة لإزالة البثور، ثم تشطف بالماء، حيث أثبتت الأبحاث قدرة الشوفان على إزالة الطبقة الدهنية، كما يساعد الموز على التخلص من الحبوب، ويعمل اللبن على ترطيب البشرة.

ماسك المشمش

ينصح باستخدام هذا القناع باعتباره واحدا من أكثر الأقنعة المفيدة للبشرة الجافةلماله من خصائص مضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة وتحافظ على مرونة الجلد وتعيد بناء الأنسجة التالفة كما يزيل عيوب البشرة.

المكونات:أربع ثمرات من المشمش- 5 ثمرات من اللوز-5 ملاعق من عصير الليمون.

الطريقة:تطحن ثمار اللوز، ثم يضاف إليها عصير الليمون مع حبات المشمش، ويتم طحن المكونات جيدا، ثم يوضع القناع على الوجهويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يفرك الوجه جيدا ويغسل بالماء.

المصدر: كتبت : نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 997 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,216

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز