يستمتع الجميع فى الصيف بالإجازات والسفر لكن دائما ما نعانى قلة النوم ليلا بسبب الحر الشديد، إليك بعض الحيل التى تمكنك من التغلب على الأرق في حر الصيف.

- ارتداء الأقمشة المناسبة: يفضل ارتداء ملابس نوم قطنية رقيقة تسمح للبشرة بالتنفس وامتصاص العرق الزائد.

- استخدام رذاذ الماء: يحافظ إضافة رذاذ الماء على ملابسك وفرش السرير على برودة الجسمك طوال الليل، كما يمكنك رش الستائر لخلق نسيم خفيف يطفو حول غرفتك، ويفضل الاحتفاظ بعطر فارغ أو زجاجة رذاذ صغيرة مملوءة بالماء المثلج بجوار سريرك لتستخدميها على رقبتك ومعصمك عندما ترتفع درجة حرارتك.

- اغلقى الستائر أثناء النهار: قد يكون من المغري فتح ستائرك طوال اليوم للسماح بدخول الهواء، لكن هذا قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة منزلك، لذا حاولى استخدام الستائر القطنية الرقيقة البيضاء واحتفظى بها مغلقة طوال اليوم.

- اصنعى زجاجة ماء ورد بارد: املئى زجاجات ماء ورد وضعيها فى الثلاجة ورشيها على نقاط النبض، مثل الرقبة والمعصمين والركبتين والكاحلين.

- اغلقى جميع الأجهزة الإلكترونية فذلك يقلل الطاقة فى الهواء ويساعد على خفض درجة حرارة الغرفة.

- النوم على طبقة منخفضة: كلما ارتفعت عن الأرض كان الهواء ساخنا لذا يمكنك تجربة النوم بالقرب من الأرض قدر الإمكان عن طريق إخراج المرتبة من السرير والنوم عليها.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 375 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,309,965

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز