هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

أعانى تصبغ بالبشرة ونصحتنى إحدى صديقاتى بعمل جلسات ليزر، فهل تختلف أجهزة الليزر من بشرة لأخرى وهل يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتى؟

لاشك أن كل امرأة تسعى للعناية ببشرتها والتخلص من أى شوائب قد تحول دون إظهارها نضرة وجميلة، ومن المشكلات التى تواجهها الفتيات تصبغ البشرة والذى يمكن علاجه فى بعض الحالات بالمستحضرات الطبية، وقد تستلزم حالات أخرى التدخل بالليزر، حيث يتم تحديد عدد الجلسات وفقا لكل حالة، أما عن مناسبة بعض الأجهزة للبشرة وتعارض الأخرى فلا قلق من ذلك لأن أجهزة الليزر شهدت تقدما كبيرا فى الفترة الأخيرة.

هل لكبسولات الكولاجين دور فى مواجهة تجاعيد البشرة؟

تجعد البشرة من علامات التقدم فى العمر، لذلك تحرص النساء على مواجهتها بمجرد ظهور علاماتها الأولية ما يجعلهن يلجأن إلى تناول كبسولات الكولاچين ظنا أنها تساعد على

إخفائها، علما بأن الكولاچين هو «بوليببتيد » يحتوى على مجموعة من الأحماض الأمينية التى تتكون داخل الجسم بشكل طبيعى، وعند تناولها عن طريق الفم فى صورة كبسولات يتم تكسيرها فى الجهاز الهضمى ولا تصل إلى الجلد، وبالتالى فإن تناول تلكالكبسولات لا يفيد فى علاج التجاعيد أو منع ظهورها، ولمواجهة هذه المشكلة التى تؤرق مضاجع النساء أنصح بالحرص على تناول الأسماك والدواجن والبيض والزبادى بنسب كافية لتوفير الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية فى الجسم بدلا من تناولها فى شكل كبسولات لا تنفع بل قد تضر المعدة.

ينصحنى البعض باستخدام كريم يحتوي على مادة البروتين لفرد الشعر، فهل هذه النوعية فعالة أم أنها تشكل خطورة على الشعر؟

لاشك أن كل أنواع الكريمات التي تستخدم لفرد الشعر سواء ما يحتوى منها على بروتين أو كولاجين وكذلك كيراتين، لها خطورة ما ليس فقط على الشعر نفسه وإنما أيضا على فروة الرأس حيث قد تسبب نوعا من الالتهابات، وتظهر هذه الخطورة بعد تكرار الاستخدام لمرتين أو أكثر، لذا لا أنصح بعدم استخدامها.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,314,327

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز