هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- ما النصائح التى يمكننى من خلالها إخفاء التجاعيد والحفاظ على صحة بشرتى ونضارتها؟

تمثل التجاعيد كابوسا للنساء حيث تعد أحد علامات تقدم العمر، لذا ينفقن أموالا طائلة على مستحضرات التجميل لإخفائها والظهور بإطلالة جميلة، لذا يمكنك الحفاظ على بشرتك ومكافحة التجاعيد المبكرة من خلال اتباع عدد من النصائح منها، شرب ثلاث لترات مياه على مدار اليوم، والإكثار من تناول السلاطة الخضراء والزبادى وبذور الكتان ضمن وجبة العشاء، والحصول على قسط وافر من النوم بمعدل 8 ساعات يوميا، بالإضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة، والإقلاع عن التدخين، والإكثار من تناول الأسماك والدواجن والبيض والزبادى لتوفير الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية فى الجسم بدلا من تناولها فى شكل كبسولات لا تنفع بل قد تضر المعدة، وأخيرا أنصح الفتيات بالحد من استخدام مستحضرات التجميل وتنظيف البشرة جيدا قبل النوم.

 - ما النصائح التى يمكننى اتباعها لحماية شعرى أثناء قضاء إجازة الصيف على شاطى البحر أو حوض السباحة بالنادى؟

أفضل وأسهل وسيلة آمنة وغير مكلفة لحماية الشعر من التأثير الضار لملوحة البحروالكلور الذى تحتوى عليه مياه حمامات السباحة للأطفال والكبار دهان الشعر بالكامل بزيت اللوز الحلو مباشرة قبل السباحة في المياه سواء في البحر أو حمام السباحة حيث يكون الزيت طبقة عازلة على الشعر فيحافظ عليه ويحميه من الجفاف والتقصف الذي يسببه الكلور أو تسببه ملوحة البحر.

- أعانى فطريات بين أصابعى خلال فصل الصيف فكيف يمكن علاجها؟

يساعد كثرة التعرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة على نمو الفطريات خاصة في مناطق الثنايا مثل بين أصابع القدم والفخذين وأسفل الإبط والثدي ما يؤدي إلى التهابات شديدة مؤلمة نطلق عليها مرض التينيا وهنا تكون الوقاية دائما أهم من العلاج ويكون ذلك بالحرص دائما على التجفيف المستمر لتلك المناطق وعدم تركها نهائيا مبتلة بالماء أو بالعرق، ويمكن أيضا للوقاية استخدام بودرة مضادة للفطريات يمكن شرائها من الصيدلية حيث توضع البودرة يوميا في تلك الأماكن صباحا قبل الخروج وليلا قبل النوم فتمنع الإصابة بتلك الفطريات.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,942,495

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز