إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

[email protected]

 

تقصف شعرى

أعاني تقصفا في أطراف شعري، فهل من الصحي قَص الشعر أو الأفضل عمل حمام كريم؟

(س.م)

 

عند ملاحظة تقصف أطراف الشعر يفضل قَص هذه الأجزاء للتخلص منها حتى يظهر الشعر بشكل صحي أكثر، كما أن ترك الأجزاءالمتقصفة يزيد من مساحة التقصف ويشوه شكل الشعر، لذا احرصي على قَص أطراف شعرك بشكل دوري كل ٤ أشهر، فبذلك يظهرشعرك أكثر صحة ويزيد من معدل سرعة طوله.

***

الام القدم

أعاني ظهور حبوب على شكل فقاعة ماء في قدمي عند ارتدائي للحذاء، كيف أتخلص منها خاصة أنها مؤلمة جدا؟ (ش.خ)

 

 

قومي بوضع قدميك في إناء به ماء ساخن مع إضافة القليل من الملح الخشن فهو كفيل بتخفيف حدة الألم كما أنه يعمل على الإسراع منعلاج هذه الفقاعات، كرري نفس العملية عدة مرات حتى تجف هذه الفقاعات تماما.

***

جفاف شديد

أعاني جفافا شديدا في قدمي نظرا للتعرض لفترات طويلة لملوحة البحر والرمل، فكيف استعيد نعومة بشرتي؟

(ل.ص)

 

عند تعرض الجلد للرمال وما به من أملاح يصاب بالجفاف، ولإعادة النعومة للبشرة ضعي قدميك في إناء به ماء ساخن حتى يطرى الجلد ويسهل التخلص من الجلد الجاف عن طريق الحجر الخفاف، ثم بعد ذلك ضعي طبقة غنيةمن الكريم المغذي، كرري نفس الخطوات حتى تحصلي على بشرة ناعمة صحية جميلة.

***

أظافر طويلة قوية

كيف أحصل على أظافر طويلة قوية؟ (س.م)

الأظافر التي يسهل تكسرها هي أظافر ضعيفة تحتاج إلى عناية مكثفة،

أولا نظفي أظافرك من أي أثر لطلاء الأظافر ثم اغسليها جيدا بالماء ثم انقعيها في إناء به عصير ليمون، وإذا كانت الأظافر داكنة اللونيمكنك إضافة ملعقة من بيكاربونات الصودا مع عصير الليمون ودلكي بهذا الخليط أظافرك لتحصلي على أظافر قوية ناصعة البياض، كرري نفس الخطوات عدة مرات في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على أظافر قوية،

كما يمكنك تدليك ما حول الأظافر بقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو فهما يعملان على تقوية الأظافر وإعطائها سمكا أكبر مايجعلها تبدو أكثر صحة.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 185 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,302,878

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز