كتبت: نهى عبدالعزيز

رغم تفضيل الكثيرات لملابس الشتاء لما تتميز به من الرقى وذوق عال إلا أنها تستهلك مساحات كبيرة فى الدولاب مقارنة بالملابس الصيفية، فكيف يمكن ترتيب حافظة الملابس وتجديدها استعدادا لشتاء 2020؟

- افرغى دولابك من الملابس الشتوية وحددى ما هو غير مناسب منها لتعملى على تجديده وإعادة تدويره أو الاستغناء عنها تماما إذا كانت ضيقة أو متهالكة.

- استخدمي الشماعات متعددة الاستخدمات التى تمكنك من حفظ ثوبين فى شماعة واحدة.

-لا تعتمدى فى ترتيب ملابس على تعليقها فحسب بل يمكنك تطبيقها وحفظها فى الأدراج والأرفف، كما يمكنك تخزين الملابس غير المستخدمة بشكل مستمر خلف الملابس إذا كانت الأرفف تتسع لذلك.

- يمكنك استخدام منظم الأحذية خاصة الطويلة "البوت" حتى توفرى مساحة فى الدولاب، كما الاستعانةبالشماعات أو منظمات مخصوصة للشنط بدلا من حفظها بالدولاب ما يعطيك مساحة لتخزين ملابسك.

-على الرغم من صغر حجم الإكسسوارات "الطرح، والشال، والإسكارف" إلا أنها تشغل مساحة كبيرة إذ لم تكنمنظمة، لذااستخدمى شماعات متعددة الاستخدامات أو المصممة خصيصا لحفظها.

-إذا كان لديك قطعة ملابس قديمة يمكنك تجديدها من خلال تطريزها بالخرز والقطع الملونة، كما يمكنكِ استخدام قطع القماش الصغيرة في تزيين الملابس لإضفاء لمسة جمالية عليها.

- غيري ألوان ملابسك التى تغير لونهابصبغها وذلك بوضعها في ماء مغلي مضافا إليه بيكربونات الصوديوم وملح واللون الذى ترغبين فيه لمدة ساعتين، كما يمكن الاستعانة بالطباعة فهى من أشهر الصيحات المنتشرة حاليا في عالم الموضة حيث يمكنكِ الطباعة على ملابسكِ عن طريق اختيار أي عبارة أو شكل مفضل لديكِ.

- يعطي ارتداء الإكسسوارات أناقة للملابس لذا يمكنكِ شراء مجموعة مميزة منها والتبديل بينهالتحصلى على مظهرراقوجذاب.

- الكروشيه: إذا كنتِ تجيدين عزيزتي عمل أشغال الكروشيه فيمكنكِ استخدامه في تجديد ملابسكِ وذلك عن طريق تزيين أساور أكمام الملابس والياقات.

- يعد الدانتيل من الأقمشة التي تواكب أحدث صيحات الموضة، فيضفي جمالا ناعما على قطع الملابس، فيمكنك خياطة الدانتيل على الأكتاف أو الرقبة أو الأكمام، كما يمكنكِ استبدال قطعة من القماش بالدانتيل عن طريق قص المكان المراد تغييره وخياطة الدانتيل بدلا منه.

- يمكنكِ ارتداء الإسكارف على الملابس القديمة لتجديدها، حيث يعد من أهم القطع التي يكتمل بها التناسق في الملابس، فهو من مكملات الموضة.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 170 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,855,507

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم