بقلم: شريهان الدسوقي

للأناقة قواعدها التى لا ترتبط بالملابس واختيار الديكورات فحسب بل تتعلق بالأسلوب فى التعامل مع الآخرين ولأهميته كان فن الإتيكيت الذى يشمل أساليبه ومبادئه جميع جوانب الحياة من مأكل وملبس، وصداقة وزمالة وحب وغيرها الكثير، وهو ما نتعرف عليه من خلال هذا الباب

تعد فترة الخطوبة من المراحل المهمةباعتبارها فرصةلكل من الطرفين للتعرف على الآخر، لكن قد ترتكب الفتاة بعض الأخطاء التى يمكن أن تخلق مشكلات بينها وشريكها.

فى السطور التالية بعض النصائح التى يمكنك اتباعها فى التعامل مع خطيبك لتجنب أى مشكلات قد تنشأ بينكما..

-خليكى واقعية: لا ترفعى سقف توقعاتك فى خطيبك فهو إنسان به مميزات وعيوب، لذا لا تتناسى الأخيرة فتصطدمي بواقع مرير.

- كونىعلى طبيعتك: ابتعدى عن التصنع حتى لا تسقط أقنعتك بعد الزواج فيكون ذلك أدعى للخلافات بينكما فى المستقبل.

-احترمى المواعيد:طول فترة انتظار خطيبك للخروج أو التنزه يثير ضجره مرة بعد أخرى، لذا احرصى على عدم التأخر على الموعد المتفق عليه.

- احتفظى ببعض الأسرار: لا تجعلي حياة عائلتك كتابا مفتوحا أمامه لأن كل البشر يختلفون فكوني حذرة في فضفضتك إليه.

- عند خروجكما لتناول الطعام خارجا انتظرى اختياره لنوعيةالطعام ثم اطلبى وجبتك في نفس المستوى حتى لا تحرجيه بطلب لا يناسب إمكانياته، واحذرى الفضول فى معرفة تكلفة الطعام أو النظر إلى الفاتورة.

- كوني ذا عقلية متفتحة:اشركي خطيبك في همومك وأخبريه بما تخافين وما يشغل تفكيرك خاصة في كل المسائل العالقة في الخطوبة حتى لا تبني أفكارا خاطئة.

-تحكمى فى تصرفاتك: لا تكوني سهلة المنال ولا تنفذى كل ما يطلبه منك خطيبك رغبة فى إسعاده خاصة إذا كانت ضد قيمك ومبادئك حتى تسعديه.

- حياتك الخاصة ملك لك فلا تجعلي من حولك من الأصدقاء والأقارب يأثرون عليك بآرائهم ولا تجعلى علاقتك بشريكك كتابا مفتوحا لهم.

-أعطي خطيبك بعض الحرية والخصوصية في حياته، فلا تبالغي بالاهتمام به لأن ذلك قد يشعره بالضيق منك، فقط احرصى على أن تجعليه يشتاق إليك وتجنبى الظهور أنك متلهفة للقائه أو مهاتفته.

- وأخيراً كوني مستقلة بشخصيتك،مهما تكن درجة حبك له فلا تتغيرى من أجله كأن تحبي مايحب أو تكرهى ما يكره،فلكل منكما شخصيته.

المصدر: بقلم: شريهان الدسوقي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,520,609

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم