د. هانى الناظر

هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كم يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء كوبون التخفيض المرفق بالباب.

أعانى نمشا بالوجه والرقبة ومواضع متفرقة من جسدى فما الحل الأمثل للتخلص منه؟

لا شك أن النمش يمثل هاجسا للكثير من السيدات حيث يحول فى بعض الأوقات دون إظهار جمالهن أو يحد من استخدامهن لمستحضرات التجميل، وعلى الرغم من ظهور العديد من المستحضرات الدوائية للتخلص منه إلا أن الواقع يؤكد عدم فاعليتها فى علاجه ليظل الليزر هو الحل الوحيد لإزالته.

- هل للصابون الذى يحتوى على مواد مطهرة أضرار على البشرة؟

أحذر من استخدام الصابون الذى يحتوى على مواد مطهرة فى الاستحمام أو غسل اليدين والوجه لخطورته على الجلد، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المواد المطهرة تكسب الميكروبات مناعة ضد المضادات الحيوية، وتقتل أنواعا من الكائنات الدقيقة المفيدة للبشرة، بالإضافة إلى أنها تسبب الإصابة بالحساسية لكثيرين.

- هل هناك قناع فعال لجمال البشرة من المواد الطبيعية؟

لا شك أن كل سيدة تحرص على نضارة بشرتها والحفاظ على جمالها من خلال استخدام الكريمات المرطبة ومختلف المستحضرات التى تضمن لها بشرة نضرة وصحية، لكن مع ارتفاع أسعار مستحضرات العناية بالبشرة لجأت الكثيرات للبحث عن بدائل طبيعية ذات نتيجة جيدة وتكلفة اقتصادية، لذا أنصح بتحضير خليط مكون من زيت إكليل الجبل واللوز الحلو وعسل النحل وعصير » روز مارى « البرتقال بكميات متساوية حيث تحتوى هذه المواد على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة الجلد وحيويته، ومع استخدام الخليط مرتين أسبوعيا لمدة نصف ساعة ستلاحظين النتيجة.

- أعانى وجود بقع داكنة بمناطق متفرقة من جسدى فهل تجدي الكريمات الطبية أم يلزم عمل جلسات تقشير لها؟

أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب، حيث يختلف العلاج من حالة لأخرى.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 521 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,440

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز