د. هانى الناظر

يعانى ابنى جفافا وتشققا فى منطقة الركبة ومن وقت لآخر ينزف الجلد دما علما بأنه لم يتعرض لإصابة بها؟

يرجع جفاف البشرة فى الركبتين إلى اتباع بعض العادات الخاطة فى الجلوس أو تعرضها للتلوث أثناء اللعب خاصة حالة ارتداء ملابس قصيرة كالشورت، لكن لا داعى للقلق فعلاجها بسيط فهناك بعض المراهم الطبية المخصصة لذلك، فقط كل ما عليك مراجعة طبيب جلدية لمعاينة الحالة وتوصيف الدواء المناسب لها.

- وهل لاستخدام الشبة كمزيل للعرض مخاطر صحية على البشرة؟

الشبة مركبة من ألمنيوم كلوريد ولها دور فعال فى إزالة رائحة العرق عن طريق تقليل إفراز العرق فاستعمالها جيد، لذا ننصح بعدم استعمالها بكثرة حتى لا يحدث امتصاص للدواء حيث يفضل استعمالها من مرة إلى مرتين فى الأسبوع فقط، فالشبة من أقل المواد إضرارا وأكثرها فائدة، كما أنها أسلم طريقة لإزالة العرق وليس لها علاقة بزيادة عنصر الألمنيوم فى الجسم، لأنها لا تمتص من خلال الجلد.

- كيف يمكننا مواجهة موجات الحر التى تهاجمنا خلال فصل الصيف؟

عليك ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون أثناء فترة النهار مع الحرص على ارتداء ملابس داخلية قطنية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس دون استخدام غطاء للرأس أو الشمسية مع محاولة البعد عن استخدام مستحضرات التجميل أثناء فترة النهار، وتجنب التعرض للمكيفات والمراوح بشكل مباشر..

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,504,327

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم