كتبت : حنان هزاع

إذا كنت تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالك بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و حواء تجيب

نعومة اليد

- أعاني جفافا شديدا في اليدين بسبب كثرة استخدامى للمطهرات وأدوات التعقيم،فهل هناك مكون طبيعي يساعد على ترطيبها؟

"ن.د"

تعد كثرة استعمال المنظفات سببا مباشرا لجفاف الجلد، لذا فإن المختصين ينصحون باستعمال كريم مرطب ويفضّل أن يحتوي على نسبة من زيت جوز الهند نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على ترطيب الجلد ونضارته، فإذا لم تجدِ نوعا يحتوي على زيت جوز الهند يمكنك إضافة القليل منه علىأي نوع كريم لديك،كما يمكنك تجميع كل بواقي علب الكريمات في علبة واحدة وإضافة القليل من زيت جوز الهند أو الورد فهما يعززان امتصاص الجلد للكريم بشكل أسرع.

***

الشعر الأبيض

-  رغم أننى فى العقد الثالث من عمرى إلا أن الشيب ظهر في منبت شعرى، فهل هناك وسيلة طبيعة لتلوينه أو إرجاع اللون الطبيعي دون صبغة لأن شعري سريع التقصف؟

"ع.ح"

يمكنك خلط ملعقة من "الزعتر- اللافندر- المريمية- الريحان" في إناء عميق وأضيفى لتر ماء واغليه على النار، ثم صفيه واتركيه حتى يبرد ثم ضعى المزيج  في زجاجة بخاخة لتنثريه على شعرك يوميا أو على الأقل يوما بعد يوم، فهو يعمل إخفاء الشيب بالإضافة إلى إطالة الشعر وعلاج تساقطه.

***

تصبغ الأظافر

- أعاني تصبغ أظافري، فهل هناك طريقة لاستعادة لونها الطبيعي؟

"م.ع"

من أفضل المستحضرات الطبيعة التي تساعد علىإعادة رونق أظافرك وتقويها عصير الليمون لأنه يزيل أي بقع أو ألوان داكنة تشوه شكل الأظافر، فقط انقعى أظافرك في إناء به القليل من عصير الليمون لمدة ربع الساعة على الأقل يوميا مع تدليكها جيدا،فعصير الليمون يعمل أيضا على تفتيح لون البشرة ونعومتها.

***

الهالات السوداء

- هل هناك مستحضر طبيعى يساعدنى على التخلص من الهالات السوداء حول العينين؟

"ح.م"

من أفضل وأسهل الخطوات التي يمكنك عملها للتخلص من الهالات هي عمل كمادات الشاي الأخضر الدافئة باستخدامأكياس الشاي أو قطعة من القطن النقي مغموسة في محلول الشاي الأخضر الدافئ، فقط استخدميها لمدة ربع الساعة ثم جففي البشرة جيدا وامسحيها بقطنة مبللة بماء الوردأو عصير الخيار، كما يمكنك استعمال حلقات البطاطس فهي أيضا تعمل على نعومة البشرة.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,483,540

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم