كتب : محمد البياع

بمقدورك أن تصبحي سيدة أعمال ناجحة تتمتعين بحياة مليئة بالعمل والنجاح، فأنت تملكين كل مقومات النجاح كسيدة أعمال من الذكاء والمثابرة والعلم، لذا نقدم لك عبر هذا الباب كل الموضوعات التى تساعدك وتمدك بالمعلومات القانونية التجارية والاقتصادية وكذلك الإدارية وكل الفرص والأفكار والحلول لبدء مشروعك ونجاحه والحفاظ على معدلات مستمرة من النجاح

ما الخطوات الأولية التى يمكن من خلالها البدء فى مشروع جديد؟

فى البداية على كل سيدة أو شابة ترغب فى إقامة مشروع ما أن تبحث عن ما تحب وتؤمن به حتى تتمكن من تحقيق نجاح باهر فى هذا المجال الذى تعشقه، فالنجاح يبدأ من حب العمل والإيمان به، وإليك بعض الخطوات التى تمكنك من البدء فى المشروع:

- يجب أن تتسع مساحة بحثك وتفكيرك على مساحة واسعة من التصورات والأفكار ثم عمل فرز لهذه الأفكار لاختيار أفضلها وفقا لعدة عوامل أهمها أن قد تكون مناسبة لك.

- عمل دراسة جدوى مبدئية للتأكد من كون المشروع مربح أم لا، وبحث جحم الطلب المتوقع على الخدمة أو السلعة التى سوف تكون محور أعمالك، والسلع البديلة لها التى من الممكن أن تشكل منافسة لنشاطك وأعمالك، وكذلك بحث تكاليف التشغيل والمواد الخام وكيفية الحصول على العمالة الفنية، والتعرف على القوانين والقرارات الإدارية ذات الصلة بمشروعك.

- استعراض وبحث وسائل وجهات التمويل مثل البنوك أو إقامة شراكة مع عدد من الشركاء، وللشركات أنواع عديدة وفقا للقانون واحتياجاتك والصورة القانونية والتنفيذية الأنسب لنوع الشركة التى ترغبين فى تكوينها، فضلا عن أن الدولة تقدم دعما رائعا لكل مواطن لديه الجدية للدخول سوق العمل الحر والاستثمار من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفقا لشروط عادلة، كما يمكنك تخطي هذه الخطوات فى حال توافر رأس المال الخاص بك .

- ولتعلمى سيدتى أن الإجادة فى كل خطوة ومرحلة من مراحل تنفيذ أعمالك هى الدعامة الأساسية والضمانة الأكيدة لنجاحك وتحقيق نتائج باهرة، ستجعلك تعيدين اكتشاف نفسك وقدراتك والتى قد تتفاجئين من توافرها لديك ولكنك لم تقتحميها من قبل، ولتعلمى دائما وبكل يقين أنك تستطيعين وتستحقين لقب سيدة أعمال.

المصدر: كتب : محمد البياع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 454 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,310

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز