كتبت : حنان هزاع

إذا كنت تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالك بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى » حواء « تجيب.

قصر الشعر

- أعاني قصر شعري، فهل هناك وسيلة طبيعية تجعله ينمو بشكل أسرع وتساعد على إطالته؟

» م.ه «

من أفضل مستحضرات العناية بالشعر الخالية من أى مواد كيميائية ماء الأرز، حيث اشتهر بفعاليته في مجال نعومة وإطالة الشعر، كما اكتشف المتخصصون أن لمغلى البطاطس مفعول السحر في نعومة وإطالة الشعر بشكل كبير، فقط اغلي ٤ أو ٥ حبات من البطاطس بشكل جيد ثم صفي الماءرجيدا واتركيه حتى يبرد، ثم اغسلي به شعرك بعد  استعمال الشامبو فهو يحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات المغذية للشعر.

***

إطالة الرموش

- ما فائدة فيتامين E فى إطالة الرموش؟

» ل.ك «

من أهم الفيتامينات المغذية للشعر والجلد والجسم بصفة E يعد فيتامين للحصول على محتواه الزيتى E عامة، لذا قومي بقص حبة من حبات فيتامين ثم تدلك الرموش عدة مرات في اليوم، مع المداومة على استخدامه لمدة ثلاثة أشهر وسوف تلاحظين النتيجة.

***

تفتيح الركبتين

- رغم استخدامى لكريمات الترطيب والتفتيح إلا أننى أعاني اسمرار جلد الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحه؟

» ح. س «

تعانى العديد من السيدات اسمرار الركبتين نظرا لأن هذه المنطقة دهنية بشكل أكبر عن غيرها، ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة ويجعلها تبدو أغمق، وللتخلص من هذه الخلايا الميتة ادعكيها بواسطة لوحة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

***

ضعف الأظافر

- أعاني من ضعف شديد في الأظافر، فهل هناك طريقة طبيعية لعلاج هذا الضعف؟

» س. ن «

يرجع ضعف الأظافر إلى نقص شديد في نسبة الكالسيوم الموجودة في الجسم، لذا فأنت في حاجة لتعويض هذا النقص عن طريق تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الجبنة القريش وشرب اللبن بكمية وفيرة هذا بالإضافة لعمل حمامات تغذية للأظافر مثل نقعها في عصير الليمون أو قليل من زيت الزيتون الدافئ فهو يغذي الأظافر ويجعلها أقوى.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,504,255

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم