كتبت : هويدا صلاح

تعد الأحذية أحد الأدوات التى ينتقل عبرها فيروس كورونا بسبب التصاقه بالأسطح، لذا يجب الاهتمام بتنظيفها وتعقيمها قبل الدخول والخروج من المنزل لحماية أفراد أسرتك من الإصابة بالمرض.

فى السطور التالية نقدم لك طرقا سهلة ويسيرة لتعقيم أحذيتك وأفراد أسرتك..

- في كل مرة تخرجين وتعودين إلى المنزل أو أفراد أسرتك عليكِ تنظيف أحذيتك، أما إذا كنتِ متواجدة في منزلك وسبق أن عقمتِيها سابقا فلا داعي لتعقيمها مجددا، واحرصي على أن تغسلي يديكِ جيداً بعد كل مرّة تلمسين فيها الحذاء.

-لتنظيف نعل الحذاء وتعقيمه يجب غسله إذ أنه من أكثر الأمكنة التي تتجمع فيها الفيروسات والجراثيم، واحرصي على ارتداء قفازات قبل البدء فى تنظيفها.

- إذا كان حذاؤكملوناحضري خليطاً من الماء الدافئ ومنظف الملابس في وعاء صغير ثم استخدمي إسفنجة حتى تتخلصي من الأوساخ، أما إذا كان حذاؤكِ أبيض اللون فاخلطى الماء والمبيض إذ أنه وسيلة رائعة لتعقيم أي سطح.

- يمكن تنظيف الأحذية المصنوعة من الأقمشة باستخدامالمناديل المبللة.

- يمكن غسل العديد من الأحذية في الغسالة مثل أحذية الركض والأحذية المصنوعة من القماشباستخدامالماء الدافئ مع منظف قوي، واحرصي على نزع الأشرطة قبل وضع الحذاء في الغسالة ونظفيهايدوياً.

- إذا كانت الأحذية مصنوعة من أقمشة حساسة كالسويديوالمخملي والجلديفالطريقة الأصح لغسلها هي يدويا.

- تنظف الأحذية الجلديّة بمزج ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا مع كميّة صغيرة من الصابون السائل أو المعقم مع القليل من المياه الدافئة، ثم إغمسي فرشاة أسنان بالمزيج وافركي بها البقع ثمّ جففى الحذاء بقماش ناعم.

-  لأنالأحذية اللامعة من أكثر أنواع الأحذية سهلة التنظيففكل ما عليك فعله وضع القليل من الفازلين على قطعة من القماش ثم افركي بها الحذاء لإزالة كل البقع والأوساخ للحفاظ على لمعان الحذاء.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,483,592

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم