شريهان الدسوقى

للأناقة قواعدها التى لا ترتبط بالملابس واختيار الديكورات فحسب بل تتعلق بالأسلوب فى التعامل مع الآخرين ولأهميته كان فن الإتيكيت الذى يشمل أساليبه ومبادئه جميع جوانب الحياة من مأكل وملبس، وصداقة وزمالة وحب وغيرها الكثير، وهو ما نتعرف عليه من خلال هذا الباب.

- عند مجاملة شخص ما لابد أن تكون محددة كأن أمتدح تسريحة شعر أو ملبس معين أو إكسسوار حتى يتسنى لمن أجامله تصديقى، مع ضرورة البعد عن التملق فمثلاإذا كان مديرى في العمل به صفات كثير سيئة, فعندما أجامله وأقول له إنك شخص رائع فبالتالي لن يصدقني لأنه يعرف أنه غير محبوب عند ذلك يكون تملق لأصل هدف معين في عملي أو وظيفتي وهي صفة سيئة جدا وبعيدة تماما عن الإتيكيت وهي مجاملة سلبية وغير إيجابية.

- عند مجاملة شخص لى هناك بعد الأمور التى يجب مراعاتها عند الرد عليه أولها عدم التقليل من الأمر محل المجاملة، ويكفى الابتسامةوكلمة شكر، مع تجنب التقليل من المجاملة ولو على سبيل المرح كأن تقول "دى أقل حاجة عندى".

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,618,526

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم