كريم الأساس

متى استخدم كريم الأساس؟

 (م.ص)

يستخدم كريم الأساس إذا كانت البشرة بألوان مختلفة، فقد تظهر عليها بعض البقع السمراء نظرا لتقدم السن أو الضعف العام في صحتك ما يجعلها تبدو باهتة وتختلف فى درجات ألوانها بين الغامق والفاتح، وهنا يأتي دور كريم الأساس لأنه يوحد لون البشرة ما يسهل عليك وضع الماكياج بطريقة بسيطة، لكن لابد أن تراعى عند اختيارك له عدة أمور أولها أن يكون مناسبا لنوع ولون بشرتك حتى لا تكون النتيجة عكسية.

***

بشرة حساسة

- بشرتى حساسة وأجد صعوبة فى إزالة الشعر الزائد من الوجه، فهل هناك وسيلة لإخفائه دون إزالته حتى لا تلتهب البشرة؟

"م.ن"

يمكنك إخفاء أي شعيرات تزعجك عن طريق تشقيرها، فقط اغمسي قطنة بماء الأكسجين الطبي وادهني بها الشعيرات المزعجة لتعمل على تفتيحها تماما، لكن احرصي على ألا تلمس البشرة حتى لا تجعل لونها أغمق.

***

خشونة الكعبين

- كيف أتخلص من خشونة الكعبين؟

"ج.م"

تعانى معظم السيدات خشونة الكعبين نتيجة الوقوف لمدة طويلة فى المطبخ أو نقص سوائل الجسم، لذا يجب شرب كمية وفيرة من الماء لتعويض السوائل، بالإضافة إلى العناية المكثفة بالكعبين عن طريق نقعهما في إناء به ماء ساخن حتى تلين البشرة تماما ثم عن طريق الحجر الخفاف ادعكيهما جيدا لإزالة أي جلد ميت، بعدها جففي قدميك جيدا ثم ضعي طبقة غنية من الكريم، و يفضّل أن ترتدي شرابا حتى يتشرب الجلد الكريم جيدا.

***

تغذية الحواجب

هل هناك وسيلة طبيعية لتغذية الحواجب وتكثيفها؟

"م.س"

يعد زيتي الخروع واللوز من الزيوت المغذية جدا للشعر، لذا احرصي على تدليك الحواجب بقليل من الزيت مرتين في اليوم على الأقل، مع المواظبة على استخدامه لمدة ٣ شهور حتى تحصلي على النتيجة التي تتمنينها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 243 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,006,226

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم