كتبت : هايدى زكى

للوقاية فى المسابح والشواطئ

- تجنّب لمس الأسطح وأيدي الأبواب وغسل اليدين فور لمسها، والتأكد من تعقيم الطاولات والكراسي قبل الجلوس أو وضع الأغراض عليها، والالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل وخارج أماكن السباحة، وتجنب الأماكن والشواطئ المزدحمة، وتعقيم كافة الأغراض التي يحتاج إليها الفرد في المسبح قبل الاستخدام، وابتعدعناستخدام الأدوات المشتركة مثل: المناشف، وغسل اليدين باستمرار، والمحافظة على النظافة الشخصية.

- التأكد من التزام مكان الإقامة بالإجراءات الاحترازية كفحص حرارة جميع الموظفين والزائرين قبل الدخول إلى الشاطئ أو المسبح، وارتداء الموظفين لكمامة الوقاية، وتوزيع مواد تطهير وتعقيم في جميع المرافق، وتأمين مسافات التباعد الاجتماعي (1.5 متر) بين الأفراد والعائلات، والعمل بالقدرة الاستيعابية التي تحددها الجهات المسئولة، وقياس نسبة مادة الكلور في أحواض السباحة بشكل دوري، والتأكد من وجودها بالنسبة المطلوبة، وتعقيم كافة المرافق باستمرار بعد كل استخدام مثل الكراسي والطاولات والأرضيات حول المسبح، وتجنب استخدام الخزانات المشتركة.

***

لو جارك مصاب.. تعمل إيه؟ 

- تجنب الذعر والقلق الزائد عند التأكد من وجود شخص مصاب بنفس محلك السكنيفالقلق أول عدو للمناعة التي تساعد الجسم على الوقاية من الفيروس.

- اتبع الإجراءات الوقائيةمثل غسل اليدين وتعقيم الأدوات والأسطح ومقابض الأبواب والمشتروات دون مبالغة، وتجنب الوقوف لمدة طويلة في الأماكن قليلة التهوية داخل المبنى السكني ويفضل استبدال المصعد بالدرج ومسح أي شيء يلمسه أشخاص آخرين كمقابض الأبواب وصناديق البريد وأزرار المصعد.

- ضرورة بقائك في المنزل في حالة وجود أشخاص مصابة بالقرب منك حيث يجب على الفئات الأكثر عرضة للخطر أو التي تتواجد في بؤر انتشار الفيروس تجنب الذهاب للأماكن العامة حتى لا تكون وسيلة لنقله لأماكن أخرى، لذلك حاول إنجاز عملك من المنزل دون الذهاب للمقر.

***

هل ينتقل كورونا إلى الجنين؟

أظهرت الدراسات أن هناك أدلة قوية بانتقال فيروس كورونا من امرأة حامل إلى جنينها وهناك حالات إصابة لأطفال حديثى الولادة لأم مصابة بفيروس كورونا, وتبين أن الفيروس ينتقل عبر مشيمة ويصيب الجنين بأعراض مشابهة بالتي يعاني منها المرضى البالغون, ولكن الخبر السار أن الطفل يتعافى تلقائيا وهذا يدل على أن المرض أخف وطأة في مرحلة الطفولة المبكرة, وأن انتقال فيروس كورونا في الرحم نادر للغاية، واحتمال إصابة الجنين بأمراض مثل زيكا والحصبة الألمانيةأكبر من إصابته بكورونا.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,988,270

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم