الحفاظ على البشرة

-  كيف يمكننى الحفاظ على بشرتى من الإضاءة الشديدة، فعملى يحتم علي التعرض لها لفترات طويلة؟

"ل.م"

يعد فيتامين C من أكثر المستحضرات التي تحافظ على البشرة من الأضرار المترتبة على تعرضها للإضاءة لفترات طويلة، حيث يعمل على رفع مناعة الجسم بشكل طبيعي، لذا احرصي على تناول الكثير من  الخضراوات والفاكهة مثل البروكلي والجوافة والبرتقال فكلها غنية بفيتامين c.

***

الهالات السوداء

- هل هناك وسيلة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء؟

 "ي. م"

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز المر والنشا فهو مفيد للتخلص من الهالات السوداء، فقط اخلطى ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة نشا مع ملعقتين جلسرين وملعقة ماء ورد حتى تحصلى على عجينة يسهل فردها على البشرة، ثم ضعيها في برطمان واحفظيه في الثلاجة واستعمليها عند الحاجة.

***

الشعر الأبيض

- رغم أننى لم أتجاوز الأربعين من عمرى إلا أن الشعر الأبيض انتشر بشكل كبير فى رأسى، فكيف أتخلص منه بطريقة طبيعية؟ "ش.ل"

من أفضل الطرق الطبيعية التي تخلصك من الشعر الأبيض بشكل طبيعي وتضمن لك عدم عودته مرة أخرى معجون ورق الكاري مع زبدة اللبن، اطحنى حفنة من ورق الكاري الخضراء واخلطيها مع ٤ ملاعق من زبدة اللبن أو جوز الهند حتى تحصلى على معجون، ثم ادهني به شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن نصف الساعة ثم اغسلي شعرك جيدا.

***

تبييض البشرة

- كيف أحصل على مستحضر لتبييض البشرة من جيل الصبار؟

 "م.أ"

اخلطي كمية من جيل الصبار مع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة من اللبن الرايب جيدا، ثم وزعي الخليط على الوجه مع عمل مساج بشكل دوائر لمدة ١٠ دقائق واتركيه لمدة ١٥ دقيقة حتى يتشربه الجلد بشكل جيد، بعدها نظفي البشرة جيدا بالماء الدافئ، واحرصى على تكرار نفس الخطوات مرة كل أسبوعين.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,165,687

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم