د. بهاء ناجى

- هل هناك علاقة بين زيادة الوزن واختلاف مقاسات الجسم؟

فى الحالات العادية تزداد مقاسات الجسم بمعدل مقاس زائد لكل ٥-٧كجم فى الوزن، فإذا كان المقاس ٣٨ يصل إلى ٤٠ كيلومع زيادة ٥ أو ٧ كجم، ويمكن أن يصل إلى ٤٢ حال الزيادة من ١٠: ١٤كجم.

- هل يمكن أن تتفاوت مقاسات الجسم بينمنطقةوأخرى؟

فى حالة زيادة الوزن مع تغير السلوك اليومىقد تعانى المرأة زيادة فى مناطق معينة، فإذا اعتادت المرأة على ممارسة رياضة المشى وتغير سلوكها بسبب استخدامها السيارة، أو استبدلت صعودها على السلم باستخدام المصعد فكل ذلك يمكن أن يؤدىإلى زيادة مقاس النصف الأسفل من الجسم عن العلوى وهذا يعد مشكلة كبيرة فىاختيار الملابس القديمة بسبب زيادة بعض المناطق.

- وما الحلولالسريعة التى يمكن أن تقلل المقاس أكثر من معدل إنقاص الوزن حتى تتمكن المرأة من ارتداء ملابس الصيف الماضى بعد زيادة وزنها خلال فصل الشتاء؟

هناك برامج متكاملة لحل هذه المشكلة وتشمل ممارسة الرياضة تحت ضغط وهو مايسمي الربط التنحيفي حيث يتم دهان المنطقة المراد إنقاص مقاساتها بكريم خاص بزيادة معدل حرق الدهون ثم لفها بنوع معين من الرباط البلاستيكي وممارسة الرياضة ويكون بمعدل جلسة يوميا أو على الأقل يوم بعد آخر.

- هل هناك برامج أخرى سريعة لإنقاص مقاسات الجسم؟

نعم هناك برنامج إذابة الدهون السريع ويشمل جلسات تجميد الخلايا الدهنية للقضاء السريع عليها مع جلسات التخلص من الدهون المذابة التى خرجت من الخلايا الدهنية بأجهزة الكافيتيشن والليزر والموجات الصوتية.

- ما أكثر برنامج مكثف لتقليل مقاسات الجسم؟

يمكن اتباع ريجيم خال من الدهون مع حقن موضعىللمنطقة المراد إنقاص مقاسها بمواد إذابة الدهون، إلى جانبعمل جلسات كافيتيشن وموجات صوتية وليزر يوميا وجلسات كرايو تجميد أسبوعيا، بالإضافة إلى عمل ربط تنحيفى يوميا لمدة شهر وتكون النتيجة من مقاسين لثلاث مقاسات خلال مدة البرنامج.

- وهل هناك نصائح أخرى تساعد فى إنقاص الوزن لتناسب مقاسات الجسم مع الملابس القديمة؟

اتباع سلوك يومى صحىيتمثل فى الحصول على قسط وافر منالنوم إلى جانب شرب الماء بكثرة مع تقليل الملح فى الأطعمة والاعتماد على الخضراوات والسلاطة بكثرة.

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,150,116

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم