بقلم: د. أحمد صبرى

يلجأ الأشخاص الذين يعانون زيادة فى الوزن إلى طرق عديدة للتخلص منه والحصول على قوام ممشوق وجسم مثالى، إلا أن طرق التخسيس التقليدية تستغرق الكثير من الوقت للحصولعلى نتائج ملموسة، لذا أقدم لك في هذا المقال أسرع طرق التخسيس والتي ستمكنك من خسارة 5 كجمخلال أسبوع واحد..

ريجيم سريع: هذا الريجيم سيمكنك من خسارة كمية من الوزن الزائد خلال أسبوع والتي تأتي بنتائج قوية وسريعة عن عمليات التجميل الجراحية المعروفة، لكن عليك الالتزام به حتى تحصل على النتيجة المرغوبة:

- يعد الماء من المواد التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية أو دهون لذا فتناوله بكثرة يسهم في فقدان الوزن.

- تجنبى الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكرونة والخبز الأبيض لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويفضل الاستغناء عنها واستبدالها بالخضراوات والخبز الأسمر.

- تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة قدرة الجسم فى حرق الدهون، ومن أهم التمارين التى يجب ممارستها السباحة والضغط، فواظبى على أدائها لنصف ساعة يوميا.

- احرصى على تناول فنجان قهوة كل صباح لكن بشرط أن تكون خالية منالسكر فقد ثبت علميا أنها تساعد فى عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية بالجسم.

- أكثري من تناول سمك السالمونحيث يسبب الشعور بالشبع بالإضافة إلى عدم احتوائه على السعرات الحرارية.

- يمكن خلال فترة الريجيم أن تستخدم الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم مثل مشروب القرفة والزنجبيل والكمون والليمون.

ريجيم الماء:يعتمد هذا الريجيم على تناول ما يتراوح بين 2-4 أكواب من الماء يومياً في الصباح ويفضل أن يكون أول كوب قبل وجبة الإفطار بفترة لا تقل عن نصف ساعة، ويهدف إلى ملء المعدة والأمعاء بالماء ما يسبب الشعور بالشبعوتقليل تراكم الدهون في الجسموحرق كميات كبيرة منها، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن نسبة المياه في أجسام مرضى السمنة تكون أقل من المعدل الطبيعي، وتطبيق هذا الريجيم يجب أن يتم بشكل تدريجيبحيث يتم زيادة عدد أكواب الماء التي نتناولها بشكل تدريجي كالآتي :

- ريجيم الماء السريع: وفيه يتم تناول كوب ماء دافئ على معدة فارغة وبعدها بنصف ساعة يجب تناول بيضة مسلوقة أو جبن قريش مع عيش سن، وقبل الغذاء يتم تناول كوبين من الماء الدافئ ثم تناول 6 ملاعق أرز مسلوق أو مكرونة مسلوقةبجانبه قطعة لحم أو سمك أو دجاج مسلوق أو مشوي وخضار سوتيه مسلوق أو سلاطة خضراء، وقبل وجبة العشاءيتم تناول كوبين من الماء الدافئ ثم جبن قريش أو بيضة مسلوقة،أو زبادي خالي الدسم، وكوب عصير تفاح أو برتقال بدون سكر.

ولكي يحقق ريجيم الماء نتائجه لابد من اتباع عدد من الشروط والتعليمات وهي :

- تناول من 2-4 أكواب من الماء الدافئ على معدة فارغة يومياًبشرط أن تكون هناك مدة زمنية بين تناول كوب الماء وكل وجبة لا تقل عن نصف ساعة.

- تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يومياً أو 8 أكواب.

- احرصى على تناول وجبات الطعام الثلاث في أوقات ثابتة.

- اجعلى مواعيد نومك واستيقاظك ثابتةفذلك له دور مهم في تنظيم عملية الهضم وحرق الطعام.

- بعد انتهاء الأسبوع الأول من البرنامج يفضل أن تستريحى 3 أيام قبل أن تبدئى في تطبيقه لأسبوع ثان.

- تجنبى تناول أطعمة دسمة أو غنية بالسعرات الحرارية أثناء تطبيق الريجيم.

المصدر: بقلم: د. أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,801,294

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز