كتبت : هايدى زكى

أطفالنا والحضانة وكورونا

هناك عدد من الأطفال الذين يجب منعهم من الذهاب الى الحضانات وهم أصحاب العيوب الخلقية بالقلب ومرضى الفشل الكلوي والسكري والمولودون بمرض ضعف المناعة الوراثي،أما الأطفال الذين يذهبون إلى الحضانات فيجب مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية كتقليل كثافة الحضور والتهوية الجيدة للفصول والتباعد بين الأطفال، وارتداء جميع العاملين بها الكمامات، وعلىالأمهات تغذية أطفالها جيدة مع الحرص على تناول الأطفال ملعقة عسل نحل بالليمون يوميا، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه والعصائر الطازجة والأطعمة التي تحتوي على البروتينات.

***

نظافة المرحاض

المرحاض أحد أكثر الأماكن الناقلة للعدوى لذا يجب مراعاة الآتى:

- نظفى يديك قبل استخدام المرحاض وبعده، واستبدلى مناشف اليد القطنية بالمناديل الورقية.

- انتظرى 30 دقيقة قبل دخول الحمام بعد شخص آخر لتقليل خطر الإصابة بالفيروس.

- يجب ترك جميع الأغراض الشخصية مثل الهواتف المحمولة وحقائب اليد والمحافظ في الخارج لمنع انتشار الفيروس واستخدم قطعة مسح منفصلة لتنظيف مقعد المرحاض قبل المغادرة.

- اتركى غطاء مقعد المرحاض لأعلى لتقليل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى لمسه ويُنصح بإغلاق الباب وفتح النافذة عند مغادرة الحمام.

***

إجراءات الحماية عند مخالطة المرضى

إذا أصيب أحد أفراد عائلتك بكورونا فهناكإجراءات يجب الالتزام بها لتحمى نفسك من الإصابة بالعدوى منها:

- المسافة الآمنة: الحفاظ على المسافة التباعدية الصحيحةوإبقاء المريض في غرفة أو في منطقة من المنزل منفصلة عن باقي المكان.

- تجنبى مشاركة المتعلقات الشخصية بين المصاب وبقية أفراد الأسرة مثل فرش الشعر والأسنان والمناشف والأطباق أو الأكوابوالمناديلوالزجاجات وحتى التليفون المحمول لا يجب استبداله مع أي فرد آخر من العائلة, ويفضل استخدام أدوات المرة الواحدة على المائدة المصنوعة من البلاستيك.

- تجنبى العناق والتقبيل، بالإضافة إلى تقليل دخول الأشخاص الآخرين إلى المنزل الذي يقيم فيه المريض.

- ينصح بارتداء الكمامات الواقية حتى في المنزل، خاصة عند الاتصال بالشخص المريض أثناء تقديم الطعام أو الشراب له أو مساعدته في النظافة الشخصية، وارتداء القفازات والتخلص منها بعد الاستخدام ثم غسل اليدين بالماء والصابون جيداً.

- يجب عدم ملامسة ملابس المريض إلا بعد ارتداء قفازات ويجب غسلها في دورة غسيل منفصلة أو يدوياً بشكل منفصل عن بقية ملابس باقي أفراد الأسرة.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,615,039

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز