د. هانى الناظر

- رغم استخدامى العديد من المستحضرات الدوائية المعالجة لحب الشباب إلا أنها لم تساعدنى فى التخلص منه، فما أسباب ظهوره، وكيف يمكن معالجته؟

تتأثر حبوب الشباب جداً بالعامل النفسي ولا تقتصر فقط على سن المراهقة لكنها قد تمتد في الثلاثينات والأربعينات وأكثر لأنها مرتبطة بالتوتر والشد العصبي، لذا أنصحك بالابتعاد عن الأسباب التى تعكر صفوك وتثير غضبك، واحرصى بقدر الإمكان على الحفاظ على حالتك المزاجية فهذا يساعد بشكل كبير فى القضاء على مشكلة حب الشباب التى تؤرق الكثير من الفتيات.

 - قرأت عبر الكثير من المواقع الإلكترونية عن فائدة استخدام معجون الأسنان للحروق فما مدى صحة ذلك؟

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها الأمهات عند تعرضهن أو أحد أبنائهن لحروق جلدية ومنها وضع ثلج على مكان الحرق، أو دهانه بمعجون الأسنان ما يفاقم من المشكلة ويتسبب فى أضرار كثيرة للمصاب.

أما عن الخطوات التى يجب اتباعها حال تعرضك للإصابة أو أحد أبنائك لحروق جلدية قبل التوجه للطبيب فيجب تعريض الجزء المصاب إلى تيار ماء لمدة 1 دقائق، ثم يجفف الجلد بقطعة قماش قطنية بلطف، بعدها يتم دهانه بكريم مخصص للحروق.

- أعانى وجود نمش بالوجه والرقبة ومواضع متفرقة من جسدى فما الحل الأمثل للتخلص منه؟

لا شك أن النمش يمثل هاجسا للكثير من السيدات حيث يحول فى بعض الأوقات دون إظهار جمالهن أو يحد من استخدامهن لمستحضرات التجميل، وعلى الرغم من ظهور العديد من المستحضرات الدوائية للتخلص منه إلا أن الواقع يؤكد عدم فاعليتها فى علاجه، ليظل الليزر هو الحل الوحيد لإزالة النمش.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,137,369

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز