كتبت : نهى عبدالعزيز

على مر السنين كان هناك الكثير من أفراد العائلة المالكة الذين فاجأوا العالم بتنازلهم عن ألقابهم لإسعاد من يحبون.

دوق ودوقة ساسكس

في 8 يناير 2020 ، أعلن حفيد ملكة إنجلترا الأمير هاري وزوجته ميغان عن خططهما للتراجع عن منصبهما في العائلة المالكة الكبرى وتقسيم وقتهما بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية في ذلك الوقت.

الأمير فيليب

على الرغم من أن الأمير فيليب هو جزء من العائلة المالكة البريطانية ، إلا أنه اضطر في الواقع إلى التخلي عن مطالبته ليس بعرش واحد بل عرشين عندما تزوج الملكة إليزابيث الثانية، كان أميرا في كل من اليونان والدنمارك بعد زواجه، أخذ فيليب اسم والدته قبل الزواج -مونتباتن- لتضحيته، أعطته الملكة بعض الألقاب مثل البارون غرينتش ودوق إدنبرة.

الملك إدوارد الثامن

ربما يكون هذا الملك السابق هو أشهر أفراد العائلة المالكة البريطانبة الذين تنازلوا عن منصبهم من أجل الحب بعد أقل من عام على العرش، غادر إدوارد لندن ليتزوج الأمريكية واليس سيمبسون.

الأميرة ماكو

الأميرة ماكو من اليابان هي واحدة من أحدث أفراد العائلة المالكة الذين تخلوا عن لقبهم من أجل الحب، بالعودة إلى عام 2017 رفضت حقها في العرش لصالح الزواج من عامة الناس كي كومورو، فوفقا للقانون الملكي الياباني يجب أن تتخلى المرأة المالكة عن لقبها إذا كان شريكها يفتقر إلى لقب أرستقراطي.

الأميرة ساياكو

قبل سنوات من إجبار الأميرة اليابانية ماكو على التخلي عن لقبها، كانت هناك هذه الأميرة اليابانية الابنة الوحيدة للإمبراطور أكيهيتو عندما تزوجت من عامة الشعب، يوشيكي كورودا تركت وراءها الأسرة الإمبراطورية وجميع المزايا المصاحبة لها.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,139,262

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز