كتبت : هويدا صلاح

تواجه ربات المنازل مشكلة انبعاث رائحة منفرة من جهاز التكييف، وتتنوع الحلول لعلاج تلك المشكلة، لكن أهمها هو تنظيف فلتر المكيف من الداخل وغسله بالماء والصابون ومادة معقمة إن وجدت، وإن لم يتم التخلص من هذه الرائحة فلابد من عمل صيانة للجهاز عن طريق فنيين متخصصين.

يمكن تنظيف فلتر المكيف من خلال رفع غطاء جهاز التكييف، وسحبه وغسله جيداً بالماء والصابون أو مادة معقمة أخرى بغرض إزالة الأتربة والغبار والأوساخ عن هذه الفلاتر، ثم تجفيفها بشكل جيد بحيث لا يبقى عليها أي أثر للمياه، ثم إعادتها إلى جهاز التكييف، وينصح فني التكييف بالقيام بعملية التنظيف هذه بشكل شهري لضمان عدم عودة هذه الرائحة .

وإذا تم غسل الفلاتر وظلت الرائحة كما هي، فهذا يعني أن الرائحة متأصلة داخل المبخر الخاص بجهاز التكييف، وأيضاً بداخل المراوح، وفي هذه الحالة ينصح بعدم العبث في المبخر ومحاولة تنظيفه، والاتصال بفريق الصيانة للقيام بعملية تنظيف داخلية كاملة للمكيف، حيث يقوم عمال الصيانة بتفكيك الجهاز وغسل المبخر والمراوح بواسطة ضغط ماء عال جداً حتى تتم إزالة أي روائح عالقة بداخله.

طرق سهلة

يمكن تنظيف فلاتر جهاز التكييف في المنزل دون الحاجة إلى استدعاء فريق صيانة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- افتحى الغطاء الأمامي للوحدة الداخلية للجهاز، وارفعى الفلتر إلى أعلى ثم اسحبيه إلى أسفل حتى خروجه من داخل الجهاز.

- أزيلى الأتربة والأوساخ العالقة بالفلتر بواسطة مكنسة كهربائية أو فرشاة تنظيف.

- استخدمى في تنظيف وغسيل الفلتر الماء دافئ.

- جففى الفلتر بواسطة قطعة قماش جافة ونظيفة، ثم أعيدى تركيب الفلاتر، واغلقى الغطاء الأمامي للوحدة الداخلية، وأعد تشغيل جهاز التكييف.

 

روائح نفاذة

إلى جانب التخلص من الرائحة الكريهة للمكيف يمكن استخدامه لتعطير المنزل وذلك من خلال الطريقة التالية:

اصنعى كيسا من القماش تسمح خيوطه بنفاذ الرائحة منه، وضعي بداخله وردا طبيعيا، أو ورودا مجففة ذات رائحة قوية، كما يمكن حشو الكيس بنشارة الخشب المشربة بعطر فواكه أو ورود، وتعليقها على المكيف وتحديدا على المكان الذي يخرج منه الهواء، وسيمنح هذا الكيس شكلاً جمالياً للمكيف، إضافة لنشر رائحة ذكية تغطى على الرائحة الكريهة التي تنبعث من الجهاز.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,719,056

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز