د. بهاء ناجى

ما النظام الغذائى الذى يساعدنى على خسارة وزنى دون ظهور علامات الإرهاق على وجهى؟

لا شك أن زيادة الوزن مشكلة تؤرق الفتيات خاصة عند اختيار فستان لمناسبة عائلية أو للخروج مع الصديقات والذى قد لا يتناسب مع قوامهن، عند ذلك يرغبن فى اتباع كورس مكثف لإنقاص الوزن لكن بشرط عدم ظهور الإرهاق على ملامحهن، وفى هذه الحالة أنصحهن باتباع الريجيم السريع.

ما مكونات هذا الريجيم؟

يعتمد هذا الريجيم على البروتينات والخضراوات والسلاطة والفاكهة، مع الامتناع نهائيا عن النشويات بأنواعها، ويجب أن تكون البروتينات معظمها من المأكولات البحرية مثل السمك والسبيط والجمبري حتى يحافظ على الشعر ويزيد من نعومته وكثرته، بالإضافة إلى تناول كمية كبيرة من الخضراوات المسلوقة المضاف إليها الليمون والجنزبيل وخل التفاح، مع الحرص على تواجد طبق السلاطة المضاف إليه الليمون والجنزبيل وعش الغراب ضمن الوجبات اليومية، بالإضافة إلى تناول ٥٠ جرام لوز وعين جمل بين وجبتي الإفطار والغذاء، إلى جانب تناول الفاكهة ويفضل البرتقال واليوسفي والكيوي والأناناس والرمان، كما يمنع فى هذا الريجيم تناول الخبز والأرز والمكرونة والبطاطا والبطاطس ومنتجات الألبان عدا الزبادي.

وما المشروبات المسموح تناولها في هذا الرجيم؟

يعد الماء من أهم عناصر هذا الرجيم نظرا لأهميته فى إنقاص الوزن ومنح الوجه النضارةالمطلوبة، كما يساعد على ليونة ونعومة الجلد لذلك يجب شرب ٢ لتر ماء بالشتاء و ٣ بالصيف، إلى جانب شرب أربع أكواب شاي أخضر وكوب بقدونس مغلي وكوب جنزبيل بالليمون مع كوبين عصير فاكهة طازجة.

وهل للرياضة دور في تنسيق قوام الفتاة؟

على الرغم من الريجيم السريع يساعد فى التخلص من الوزن الزائد، إلا أنه لا يعمل على تنسيق قوام الجسم وشد الترهلات الناتجة عن خسارة الوزن، لذا يجب على الفتاة الاشتراك بإحدى الصالات الرياضية من أول يوم فى الريجيم لشد عضلات جسمها والجلد، فمن المتعارف عليه طبيا أن خسارة كل واحد كيلو جرام وزن يوازي ثلاث كيلو تحسن في الشكل لتغيير مقاسات الوسط والأرداف والذراعين سريعا.

هل هناك طرق علاجية أخرى يمكن اتباعها مع الريجيم السريع لضمان إنقاص الوزن فى أقل مدة ممكنة؟

يمكن استخدام جلسات علاج السمنة الموضعية من تجميد للخلايا الدهنية والكافيتيشن والليزر البارد والربط التنحيفي للحصول على نتيجة سريعة في مقاسات الجسم.

 

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 529 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,456,341

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز