كتبت : هويدا صلاح

عند تجهيز الشقق أو إعادة طلائها مرة أخرى تقع قطرات من الطلاء على الأرضيات لنواجه بعد ذلك صعوبة في إزالتها عن الأرضية، وقد يجد البعض صعوبة كبيرة في إزالتها مع اختلاف نوع الأرضيات من سيراميك أو باركية أو حتى البلاط العادي.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار لإزالة بقع الطلاء عن الأرضيات باختلاف أنواعها..

يلاحظ البعض أن بقع الطلاء قد تناثرت على الأرضيات في المنزل بعد أن تم الانتهاء من طلاء المنزل والحوائط، فعلى الرغم من الاحتياطات التي يتم اللجوء لها لتجنب مثل تلك البقع إلا أن الأمر يظل قائما ونجد أنه البقع حتى وإن كانت صغيرة لا تزال توجد على الأرضيات، وقد تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الخلطات التي يتم شراؤها أو تحضيرها في المنزل من أجل إزالة تلك البقع العنيدة من على الأرضيات، لكن من الممكن التخلص وبمنتهى السهولة من بقع الطلاء من خلال معرفة المكون الرئيسي لذلك الطلاء لمعرفة المضادات المهمة التي من السهل أن تساعد في إزالته من الأرضيات، لذا فإن الحل الوحيد هو استخدام مذيب عضوي يعمل على إزالة الدهان من السيراميك، أو من خلال اللجوء إلى الخطوات التالية:

بداية لابد من شراء كمية مناسبة من مادة التربنتينا وهي مادة كيميائية متوفرة في الكثير من المحال التجارية التي تعمل على بيع الدهان.

- يتم تحليل تلك المادة ومن ثم القيام بوضعها على مناطق تواجد الدهان في الأرضيات.

- بعد أن تنقع البقع لفترة مع تلك المادة من الأفضل جلب سكينة معجون أو إسفنجة المواعين خشنة الملمس ومن ثم القيام بإزالة تلك البقع من خلال فركها.

- بعدها يتم غسل السيراميك بالماء مع الصابون جيدا ومن ثم القيام بتجفيفه على الفور، ومن الممكن وضع كمية من الماء الساخن جدا على السيراميك ومناطق تواجد البقع حتى يصبح لينا ومن السهل إزالته من على السيراميك من خلال سكين المعجون أو إسفنجة خشنة الملمس وهي من الطرق الفعالة ولكنها قد تأخذ الكثير من الوقت.

 

إزالة الطلاء عن الملابس والمفروشات

 

قد يصيب الدهان الملابس أيضا أو المفروشات المنزلية ويتم إزالة بقع الدهان من على الملابس وفقا للخطوات التالية:

-  من الممكن اللجوء إلى البنزين من أجل التخلص من بقع الدهان على الملابس وترك البنزين فترة عليها حيث يعمل على تحليل الدهان والتخلص منه.

 - ولابد من وضع قطعة من القماش تحت البقعة لكي تمتص البنزين من قطعة القماش من الخلف، ويتم فرك البقعة جيدا حتى يتم التخلص من الدهان بشكل نهائي.

 - بعدها يتم غسل قطعة القماش جيدا من خلال الماء ومن ثم القيام بفركها مرة أخرى من خلال الماء مع الصابون.

-  ويمكن أيضا التخلص من بقع الدهان فى الملابس والمفروشات من خلال وضع مزيل طلاء الأظافر الأسيتون في بخاخ ومن ثم القيام برش المناطق التي يوجد بها البقع ويتم فرك البقعة بعدها من خلال قطعة من القماش النظيف، وبعدها يتم وضعها في الغسالة حتى تصبح نظيفة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 403 مشاهدة
نشرت فى 19 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,740,509

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز