كتبت : أمانى ربيع

اضطر الكثيرون بسبب وباء كورونا العمل عن بعد، وتلجأ العديد من الشركات حاليا إلى إجراء مقابلات العمل مع الموظفين الجدد عبر الإنترنت، وقد ذكر أحد المواقع العالمية المتخصصة أن نحو 80 % من موظفي الموارد البشرية في الشركات يفضلون إجراء مقابلات العمل عن بعد حتى بعد العودة ولو بشكل جزئي.

لكن بالطبع مهما كان فإن المقابلات عبر الإنترنت لن تكون بنفس كفاءة المقابلات المباشرة، حيث قراءة لغة الجسد وغياب التحفظ، وهناك بعض الأخطاء التي قد يرتكبها المتقدمون للوظائف خلال هذه المقابلة ما تعرضهم لفقدان فرص التوظيف، وهذه بعض النصائح التي عليك اتباعها عند إجراء مقابلة عمل عن بعد:

- مقابلة العمل ليست جلسة تحقيق مع ضابط بوليس، حتى وإن كنت تجلس بشكل مستقيم وجاد عليك مراعاة تحريك اليدين واستخدام لغة الجسد والاتصال بالعين مع ابتسامة بسيطة تبرز للمسئول عن التوظيف ثقتك في نفسك.

- اختر مكانا جيدا كخلفية للمكالمة، لابد أن يكون منظما وبسيطا، يعبر عن شخصيتك، لا يكون فوضويا ويظهرك بصورة غير احترافية.

- ارتداء ملابس رسمية كاملة، كثيرون خلال مكالمات الفيديو يكتفون بارتداء ملابس رسمية من فوق كالقميص والجاكيت ومن أسفل الجسم مثلا يرتدون البيجاما، وقد تحدث مواقف مفاجئة مثل سقوط سماعة أو دخول حيوان أليف قد يكشف حقيقة ما ترتديه، ويجب أن تكون الملابس مريحة وغير متكلفة.

- ممنوع تناول الطعام أو الشراب خلال المقابلة عن بعد، لأن ذلك قد يخلق انطباعا بعدم اهتمامك بالوظيفة، أو عدم أخذك للأمر بجدية، كما قد يقع كوب الماء أو تظهر بقع الطعام على ملابسك، ما يعرضك للإحراج.

- اختبر جهاز الكمبيوتر لديك والسماعات وسرعة الإنترنت حتى لا ينقطع الصوت فجأة أو الصورة وتصبح في وضع محرج.

المصدر: كتبت : أمانى ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,183,636

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز