كتبت : هويدا صلاح

رائحة الدولاب والملابس بداخله من الأشياء التي تغفل عنها الكثيرات من ربات البيوت رغم أهميتها، فالملابس دائماً ما تتغير رائحتها وتتحول إلى روائح غير مستحبة إذا ما لم تستخدم لفترات طويلة كذلك البطاطين والمفروشات الأخرى، لذا يجب تعطير الملابس في الدولاب بشكل دوري للحفاظ على رائحة الملابس نظيفة ومطهرة، وهو ما يمكن تنفيذه بعدة طرق..

الصابون: استغلي بقايا الصابون دائما في تعطير الدولاب، فقط ابشري بقايا الصابون وضعي عليها قطرات من أي زيت عطري ثم ضعيها في كيس من التل أو أي مادة ذات مسامات حتى تساعد في ظهور الرائحة في دولابك، تلك الطريقة ستعطيك رائحة عطرة ورائعة.

معطر: استخدمي منعم ومعطر الملابس بصورة منتظمة أثناء الغسيل والذى يترك بدوره رائحة عطرة في دولاب ملابسك، كما يمكنك استخدام العطور على الملابس بعد أن تجف مباشرة.

البخور: يعد من أفضل الطرق المستخدمة في تعطير الملابس بشكل رائع خاصة ذلك النوع من البخور الذي يكون على شكل قطع أو بودرة، فهو يحافظ على الروائح العطرة بدرجة ثبات عالية جداً، فقط اشعلي القليل من الفحم وضعيه في المبخرة الخاصة ثم ضعي عليه القليل من البخور وضعي المبخرة في أرضية الدولاب واغلقي الدولاب جيداً حتى تظل الرائحة بداخله.

الفانيليا: تعمل الفانيلا البودر على تعطير الدولاب برائحة جميلة، فقط انثري القليل من الفانيلا في أركان دولابك وستشعري برائحة منعشة كلما فتحت الدولاب. مكعبات المسك: تعد مكعبات المسك من الوسائل التي تعطي رائحة رائعة في دولاب ملابسك وفي الملابس نفسها أيضا، وتستخدم مكعبات المسك كما  هي بحالتها بين طيات الملابس أو يمكن أيضا طحنها حتى تصبح بودرة ويضاف إليها القليل من زيت المسك وتوضع في حاوية على أرفف الدولاب لتعطي رائحة عطرة تدوم طويلاً.

معطر الجو الأوتوماتيكي: هي فكرة جديدة ومبتكرة في تعطير الملابس حيث يمكنك وضع معطر الجو الأوتوماتيك في أرضية الدولاب ويمكن ضبط المؤقت الخاص به ليعطر لك أجواء الدولاب مرة كل ساعتين أو كل ثلاث ساعات حتى لا تصبح رائحة العطر قوية على الملابس.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 428 مشاهدة
نشرت فى 10 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,664,984

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز