كتبت: أميمة أحمد

دشنت دور العرض السينمائى في العاصمة والمحافظات المختلفةعدداغير قليل من الأفلام الحديثة خلال إجازة نصف العام الدراسي الحالي، من أجل المنافسة فى موسم إجازات طلابنا في المدارس والجامعات، حيث تم طرح أحدث الأفلام بشكل متتابع بداية من الشهر الماضي وحتى نهاية شهر فبرايرالحالي في موسم سينمائي مهم ينتظره صناع السينما ومحبيها..وإليكم جولة للتعرف على أهم هذه الأفلام..

 

ـ أول الأفلام التي طرحت فيلم "ريستا"، العمل تأليف معتز فتيحة، إخراج أحمد يسرى، يشارك في بطولته محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، أمير المصرى، كارولين عزمى ومريم الخشت ونور إيهاب وعائشة بن أحمد، تدور أحداثه في إطار رومانسى بمدينة الإسكندرية حول ثلاث شخصيات مختلفة يجمع بينهم قصص الحب، والذي يدفعهم لاتخاذ العديد من القرارات ويتسبب أيضا في مرورهم بالعديد من المتاعب.

ـ فى نفس التوقيت انطلق فيلم "بره المنهج" وذلك بعد عرضه العالمى الأول فى الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائى، الفيلم بطولة ماجد الكدوانى، روبى، أسماء أبو اليزيد، الطفل عمر الشريف، دنيا ماهر وعدد من ضيوف الشرف وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة، تدور أحداثه حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 عاما، الذي يحاول اكتساب إبهار زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، والذي يخشى أصحابه المرور بالقرب منه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم.

ـ ينضم إلى قائمة أفلام موسم إجازة منتصف العام الدراسى، فيلم "مربع برمودة"، حيث دخل حلبة السباق بقوة، الفيلم تأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت، يشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، مصطفى خاطر، هنا شيحة، روجينا، دينا، محمد جمعة، محمد العمروسى، نهى رأفت والوجه الجديد يوسف الفنجرى،تدورالأحداث في إطار كوميدي حول ظاهرة نفسية تحدث لبطلي الفيلم أحدهما فنان تشكيلي وتتوالى الأحداث.

ـ من بين الأفلام المعروضة أيضا فيلم "أبو صدام" الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 43 والذي حصل عنه الفنان محمد ممدوح على جائزة أحسن ممثل،ينافس الفيلم بشكل متواضع جماهيريا فى دور العرض، الفيلم بطولة محمد ممدوح، الشهير بـ "تايسون"، أحمد داش، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم سيد رجب، علي قاسم، علي الطيب، هديل حسن، وهو قصة وإخراج نادين خان، تدور أحداثه حول سائق تريلا يمتلك خبرة جيدة في عمله، يكلف بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.

ـ من الأفلام المعروضة أيضا داخل السباق، فيلم "الكاهن" بطولة إياد نصار، درة، محمود حميدة، حسين فهمي، فتحي عبدالوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، وتدور أحداثه في إطار تشويقى ومطاردات،حول حرب المعلومات والصراع على الاقتصاد العالمي، عندما يسعى صحفيان لكشف المخطط، في إطار من التشويق والغموض.

ـ كما طرح فيلم "قمر 14"، الفيلم بطولة غادة عادل، خالد أنور، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، ياسمين رئيس، خالد النبوى، شيرين رضا، وبيومى فؤاد، إخراج هادى الباجورى، تدور أحداث الفيلم حين يظهر قمر ليلة 14 في سماء مصر، فنشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح في مواجهة أحداث طارئة.

ـ فيلم "الجريمة" ينافس على كعكة الإجازة،تدورأحداثه، حول الشخصية التي يقدمها أحمد عز في إطار تشويقي حول جريمة قتل يرتكبها يصاب بعدها بالهلاوس حتى يقابل الفتاة التي تقدم دورها الفنانة منة شلبي، لتنقلب حياته رأسا على عقب، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، تأليف وإخراج شريف عرفة.

ـ كما يشارك فيلم "العنكبوت" في المنافسة، حيث طرح في الأسبوع الثاني من يناير الماضي، بطولة أحمد السقا، منى زكى، يسرا اللوزى، ظافر العابدين، ريم مصطفى، ذكي فطين عبدالوهاب، إخراج أحمد نادر جلال، تدور أحداث الفيلم فى قالب من المطاردات والرومانسية، إذ يواجه السقا ظافر « صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقهغير المشروعة وتتوالى الأحداث.

ـ كما طرح فيلم "من أجل زيكو" بطولة منة شلبى، كريم محمود عبدالعزيز، ومحمد محمود، وضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، تأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى، تدور الأحداث حول الطفل زيكو وعائلته المرحة، عندما تتحول حياتهم رأسا على عقب في الوقت الذي يربح فيه زيكو فرصة المشاركة في مسابقة ،» أذكى طفل في مصر « لتنطلق الأحداث الكوميدية والمفاجئات المدهشة.

ـ نختتم الجولة مع فيلم "تماسيح النيل" بطولة مصطفى خاطر، حمدى المرغنى، خالد الصاوى، بدرية طلبة، تأليف لؤي السيد، والذي تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شابين يقومان بالنصب على رجل ثري، أثناء رحلة بحرية.

المصدر: كتبت: أميمة أحمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 306 مشاهدة
نشرت فى 10 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,589,165

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز