كتبت : ابتسام أشرف

للعام الثامن على التوالي الأيزو لجامعة القاهرة

أعلن د. محمد عثمان الخشت, رئيس جامعة القاهرة حصول الجامعة على تجديد شهادة الأيزو 9001 – 2015 للأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد، وبمشاركة إدارة جودة الهيكل الإداري، وذلك للعام الثامن على التوالي بعد انتهاء شركة جي أي سي من عملية المراجعة الشاملة لنظام إدارة الجودة بالجامعة، واستيفاء جميع المعايير المطلوبة للجودة والاعتماد لإدارات أمانة الجامعة، بما يعكس نجاح الجامعة في تطبيق المعايير الدولية للجودة والمنظومة الإدارية الحديثة التي تم انتهاجها. 

جاء ذلك خلال اجتماع حضرهد. محمد العطار, القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث نيابة عن رئيس الجامعة، ومسئولي المؤسسة المانحة لشهادة الأيزو 9001/ 2015، ومسئولي مركز جامعة القاهرة لضمان الجودة والاعتماد، ومديري الإدارات التابعة للأمانة العامة للجامعة.

وتتبع جامعة القاهرة مجموعة من القيم الحاكمة في خطتها الإستراتيجية المحدثة، والتي تتمثل في كفاءة الموارد البشرية، والإستراتيجيات، ونمط القيادة والهياكل التنظيمية المتطورة، والأنظمة والإجراءات الحديثة، والمهارات المتنوعة.

***

الملتقى الأول لمسئولي برلمان شباب الجامعات

 أعلن د. طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية عن انطلاق المُلتقى الأول لمسئولي برلمان شباب الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، تحت رعاية د. خالد عبد الغفار, وزير التعليم العالي والبحث العلمي, ووزير الشباب والرياضة, وبحضور أحمد عفيفي, وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح د. طايع عبد اللطيف في بيان، أنه يشارك في هذا الملتقى وفود أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية, ويتكون كل وفد من مدير رعاية الشباب, ومسئول البرلمان بالجامعة, ومدير إدارة الأسر الطلابية, ورئيس اتحاد الطلاب بالجامعة أو نائبه.

يأتي ذلك فى إطار توجهات الدولة المصرية نحو نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب الواعد قادة المستقبلِ لصقل مهاراتهم في الخطابة وتعزيز الثقة فى أنفسهم ومعرفتهم بآليات العمل البرلماني, فضلا عن إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا الراهنة سواء كانت على الصعيد المحلي أو الدولي، وتوفير فرصة لهم لتحديد أولويات المجتمع، وتدريبهم على كيفية المشاركة المجتمعية الفعالة، ودراسة التجارب البرلمانية الناجحة ومحاولة الاستفادة منها.

وتتضمن فعاليات الملتقى خلال أيام انعقاده وضع القواعد والآليات المنظمة لبرلمان شباب الجامعات والتدريب علي كيفية التسويق للبرلمان داخل الجامعات المصرية، والملتقى هو تجسيد لفكرة  تأهيل مسئولي برلمان شباب الجامعات لإعداد كوادر شبابية للمشاركة فى الحياة السياسي

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 334 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,589,757

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز