نهى عبدالعزيز 

ساندويتش تشيز ستيك

المقادير:

100 جرام ستيك - 40 جرام مشروم شرائح - 20 جرام زبدة - فصا ثوم مهروس - حبة (بصل شرائح - فلفل ألوان شرائح) - خبز - شريحتا جبن شيدر - 4 شرائح جبن فيلادلفيا - ملعقتان كبيرتان مايونيز - ملعقة صغيرة (ملح وفلفل - بابريكا - أوريجانو).

الطريقة:

تسخن الزبدة فى مقلاة وأضيفي البصل والفلفل الملون والمشروم وقلبي حتى تنضج، ثم ضعيها في طبق جانبي، في نفس المقلاة اطهي شرائح الستيك حتى تنضج، أعيدي الخضراوات إلى المقلاة مع الستيك، ثم أضيفي الثوم، والملح، والفلفل والبابريكا، والأوريجانو وقلبي، ضعي شرائح الجبن فوق اللحم والخضار وغطي المقلاة واتركيها حتى يذوب الجبن، قسمي الخبز من النصف، ثم ضعي ملعقة مايونيز في كل رغيف واحشي بشرائح الستيك والخضار ثم قدمي الساندويتش ساخناً.

*******

كريب الدجاج 

المقادير:

كوب دقيق - 1/2 كوب زبادي – بيضة - ملعقة صغيرة زبدة - 1/4 ملعقة صغيرة (سكر - ملح) - رشة فلفل أسود. 

للحشوة: 200 جرام صدور دجاج مكعبات - بصلة مكعبات - 1/2 كوب مشروم مكعبات - كوب جبن موزاريلا - ملعقة كبيرة زيت - 1/2 ملعقة صغيرة (ثوم مهروس - ملح وفلفل).

الطريقة:

يوضع الدقيق، والسكر، والملح، والفلفل في وعاء واخلطي، في وعاء ثانٍ ضعي الزبادي، والبيض، والزبدة، واخلطي، أضيفي مزيج الدقيق إلى الخليط السابق واخلطي حتى تحصلي على عجينة ناعمة، غلّفي الوعاء وأدخليه إلى الثلاجة حتى ترتاح العجينة.

- للحشوة: سخّني الزيت وأضيفي البصل وقلّبيه ثم أضيفي الدجاج ونكّهي بالملح والفلفل، وقلّبي ثم أضيفي المشروم والثوم وقلّبي جيداً ثمّ أطفئي النار، سخّني مقلاة على نار متوسطة، وأضيفي القليل من مزيج الكريب وافرديه واطهي الكريب لدقيقة على كل جانب حتى ينضج ثم كرّري العملية حتى انتهاء الكمية، وزعي جبن الموزاريلا على الكريب، وأضيفي مزيج الدجاج ولفّي الكريب على شكل رول، وقدميه فوراً.

*******

ساندويتش النقانق 

المقادير:

5 حبات نقانق مقطع - حبة (بصل مفروم - جزر مبشور - طماطم مبشورة) - فص ثوم مهروس - 1/4 كوب مشروم شرائح - 3 ملاعق كبيرة زيت - كوب كاتشب - 4 أرغفة خبز - ملح وفلفل. 

الطريقة:

تقلب النقانق مع الزيت في مقلاة على النار ثم أضيفي، البصل، والجزر، والثوم، والطماطم، والمشروم، ورشة من الملح والفلفل واتركي الخليط حتى يذبل الخضار، ادهني قاع الخبز بالكاتشب، ثم احشيه بخليط النقانق وقدميه ساخناً.

*******

كلوب ساندويتش بالجبن

المقادير: 

شريحتا توست - ورقة خس - شريحة جبن موزاريلا - شريحة تركى - حبة طماطم دوائر - ملعقة كبيرة مايونيز.

الطريقة:

يدهن المايونيز على شريحة واحدة من التوست، ضعي ورقة الخس، ثمّ شريحة الجبن، وفوقها شريحة التركى ثم الطماطم ثم غطّي بقطعة الخبز الثانية، وقدمي الكلوب ساندويتش.

********

شوربة الجزر 

المقادير:

حبة (جزر مكعبات - كوسا دوائر - بصل مفروم - كرات مقطع) - مكعب مرق دجاج - كوبا مرق دجاج - ملعقتان كبيرتان زبدة - ملح وفلفل.

الطريقة:

تذاب الزبدة، ثم أضيفي البصل والجزر، والكراث قلّبي جيداً ثمّ أضيفي الكوسة، أضيفي مرق الدجاج، ومكعب المرق ونكّهي بالملح والفلفل ثم اتركي المكونات تغلي ثمّ خفّفي النار وغطّي الوعاء، ارفعي الوعاء عن النار، واخلطي المكونات بالهاند بليندر حتى تصبح ناعمة القوام، وقدميها ساخنة.

******

سلاطة الزبادي 

المقادير:

 بصلة شرائح - ملعقتان كبيرتان شبت مفروم - فص ثوم مفروم - 3 أكواب زبادى - رشة ملح.

الطريقة:

يخلط الخيار مع البصل في طبق، اخلطي الزبادي مع الملح والثوم جيداً ثم صبي المزيج فوق الخيار والبصل، وزعي الشبت على الوجه وقلبي قليلاً، وتُقدم السلاطة باردة.

******

كيكة السوفليه

المقادير:

3 ملاعق كبيرة زبدة - ملعقتان كبيرتان (كاكاو - سكر) - 5 ملاعق كبيرة شيكولاتة مفرومة - 2 حبة ( صفار البيض - بياض البيض) - 1/2 ملعقة صغيرة فانيلا - ملعقة صغيرة عصير ليمون - رشة ملح.

الطريقة:

يسخن الفرن على حرارة 180 ثم ادهني قوالب السوفليه بملعقة زبدة، ثم بطّنيها بالكاكاو، تذاب الشيكولاتة مع باقي كمية الزبدة في وعاء على حمام مائي ثم ارفعي الوعاء ثم أضيفي الفانيلا والسكر ثم أضيفي صفار البيض مع التقليب، في وعاء آخر اخفقي بياض البيض مع الملح بالمضرب الكهربائي على سرعة عالية، ثم أضيفي عصير الليمون مع استمرار الخفق حتى يتضاعف حجمه، أضيفي مزيج بياض البيض فوق مزيج الشيكولاتة، وقلبي، وزعي العجين في قوالب السوفليه لتملئها حتى ثلاثة أرباعها ثم أدخلي القوالب إلى الفرن لحوالي 40 دقيقة حتى ينضج السوفليه، ثم قدميه.

******

وايت موكا بالكراميل

المقادير:

كوب ونصف حليب - 4 ملاعق كبيرة شيكولاتة بيضاء - ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان - مكعبات ثلج - صوص كراميل جاهز للتزيين.

الطريقة:

تذاب الشيكولاتة البيضاء في المايكروويف لمدة دقيقة، ثم امزجيها مع نصف كوب من الحليب والقهوة والثلج في الخلاط، زيني أكواب التقديم بصوص الكراميل من كل الجوانب ثم ضعي نصف كوب من الثلج في أكواب التقديم، اسكبي الكمية المتبقية من الحليب فوق الثلج في الأكواب ثم صُبي مزيج الشيكولاتة البيضاء فوق الحليب في الأكواب وحركي جيداً، زيني الوجه بصوص الكراميل وقدميه مثلجاً.

******

المصدر: نهى عبد العزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,819,954

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز