<!--<!-- <!--

لأنها أصبحت آفة .. ولأنها تكبد الدولة مليارات الجنيهات وتسبب خطرا كبيرا على موارد الدولة البشرية لذا أعلنت وزارة الصحة عن بدء تطبيق قانون منع التدخين فى الأماكن العامة والمغلقة بالإسكندرية بالتعاون مع محافظة الإسكندرية بداية من يوم 13 سبتمبر 2010 م (الاسبوع الماضى) وقد تم توقيع وثيقة الاتفاق بإعلان الاسكندرية أول مدينة خالية من التدخين بين السيد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسيد اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية .

وكان قد تم اعطاء مهلة مدتها ثلاثة أشهر قبل بدء التنفيذ لتوفيق الأوضاع فى الأماكن المعلن عنها ولتوعية الجمهور بالقانون والعقوبة المرصودة للمخالفين ، ولتوضيح الهدف من هذه الخطوة الفاعلة لحماية غير المدخنين .

وتأتى جهود وزارة الصحة فى مكافحة التدخين ضمن إطار بنود الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية التى وقعتها مصر ضمن 160 دولة أخرى ، فضلا عن بنود اللائحة التنفيذية للقانون رقم (154) والتى شملت إلزام المدير المسئول عن الأماكن التى يحظر فيها التدخين بمتابعة الخطوات التنفيذية لسياسة منع التدخين من خلال نشر الوعى داخل منشآته ووضع العلامات الارشادية الدالة على حظر التدخين والعقوبة المرصودة له ، ورفع طفايات السجائر من المبنى بالكامل وإزالة أى منتجات دعائية لشركات التبغ والسجائر داخل المبنى، كما يتم تحديد فريق عمل لمتابعة تنفيذ سياسة حظر التدخين لكل منشأة . وقد حدد القانون عقوبة مرصودة للمخالفين تبدأ من 50 جنيها حتى 100 جنيه للمدخن ومن ألف إلى عشرين ألف جنيه للمدير المسئول عن المنشأة.

 

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 171/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
57 تصويتات / 1238 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,842,328

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز